أسماء افضل أفلام كرتون قديمة جداً

أسماء أفلام كرتون قديمة جداً، حيث أن شخصيات الكرتونية طُبعت في ذاكرة أجيال التسعينيات والثمانينيات، حيث عشقها جميع الأطفال وساهمت في تكوين أحلامهم واكتساب صفات إيجابية بهم، ولكن لطالما تحولت الك البراءة إلى عنف خلال العشر سنوات الماضية، فمع ظهور شركات قنوات متخصصة في برامج الأطفال برزت الكثير من الشكاوي للأهالي من مشاهد العنف التي تحملها المسلسلات الجديدة، وهذا الشيء دفع الأهالي بالعودة إلى الزمن الجميل ، خصوصاً بعد إنتشار مواقع نشر الفيديوهات وبالأخص موقع يوتيوب، لذلك من خلال هذا المقال سنذكركم في أسماء أفلام كرتون قديمة جداً يعشقها الأطفال.

لذلك إذا كنت تبحث عن أفلام كرتون قديمة مشهورة أو أسماء كرتون قديم مع الصور، أو تبحث عن مسلسلات كرتون السبعينات، فمن خلال هذا المقال، ستقدم لكم أسماء أفلام كرتون قديمة سبيستون.

أسماء أفلام كرتون قديمة جداً

أفلام كرتون قديمة, من منا لم يعيش ذلك العصر الذهبي الذي طغت عليه مجموعة من برامج الرسوم المتحركة الأكثر تميزا في العالم بالنسبة للقيم الإجتماعية و الأخلاقية التي كانت تحمله معها من الصداقة والمسامحة و العفو والصدق و الأمانة.

تلك الصفات التي زرعت في نفوسنا بطرق محببة الى قلبنا, لذلك تجد الكثير من الأشخاص يحنون الى تلك الأيام ويتحدثون لأطفالهم عنها.

ويتساءلون الكثيرون عن أسماء أفلام كرتون قديمة سبيستون ليتذكروا تلك الأيام الخوالي وما هي أسماء أفلام كرتون ديزني نحن نتحدث هنا عن مسلسلات كرتون السبعينات بالأبيض و الأسود والثمانينات والتسعينات الملونة.

يمكن تعريف الكرتون على أنها أفلام تعتمد على تصوير الفنون المرئية، والمصممة خصيصا لفئة الأطفال، وتحكي قصة تتضمن فكرة أو اقتراحا أو مجموعة من الأفكار لتلك الفئة العمرية.

ولكنها أيضا تناشد الكبار وتساعدهم على التواصل الأفضل مع الأطفال بطريقة دقيقة ولطيفة، وأحيانا تكون قصصا خيالية لمجرد التسلية.

 ظهر مصطلح فيلم الكارتون في العصور الوسطى للإشارة إلى فن الرسم، المعروف باسم التوضيح الفكاهي في القرن التاسع عشر.

 وأصبحت شرائط كوميدية وأفلام رسوم متحركة في أوائل القرن العشرين ومن ضمنها البرنامجين الشهيرين توم أند جيري وبينك بانتر.

أفلام كرتون قديم

سيطرت العديد من الرسوم الكرتونية القديمة على طفولتنا، وخاصة أفلام الأنمي اليابانية، التي كان معظم متابعيها في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر أو أكثر.

سنذكر لكم في هذه المقالة قائمة بأسماء أفضل أفلام الكرتون القديمة وهي على الشكل التالي:

ساندي بل

يعتبر ساندي بل من افلام الكرتون القديمة، رسم كاريكاتوري انتاج 1981 يدور حول فتاة طموحة، ساندي بيل، بمجموع 47 حلقة.

هذه الفتاة تعتقد أن والدتها ماتت وهي طفلة تعيش مع والدها فقط لتكتشف أن والدتها لم تمت، وأن الرجل الذي يربيها ليس والدها الحقيقي.

تبدأ رحلتها بالعثور على والدتها، وهناك عدة شخصيات في هذا الفيلم كل منهم جميعهم لديهم قصة مع ساندي بيل كمارك الرسام وأوليفر الكلب.

صاحب الظل الطويل

فيلم رسوم متحركة انتاج 1990 يحكي قصة فتاة يتيمة تعيش وحدها في دار للأيتام في ولاية نيويورك الأمريكية بالولايات المتحدة الأمريكية.

اسمها جودي أبوت، تتلقى جودي منحة دراسية من رجل ثري مجهول لإكمال تعليمها في مدرسة التعليم الثانوي.

مما يتطلب منها أن تكتب له رسالة كل شهر حتى لا يرد, الفيلم والمسلسل يعتمدان على الرواية الكاتبة الأمريكية جين ويبستر.

نُشرت بداية باسم Daddy Long Legs 1912.

التوأمان

فيلم الرسوم المتحركة انتاج 1991 مبني على سلسلة كتب سانت بطرسبرغ المكونة من 9 حلقات.

كاتبتان بريطانيتان هما باميلا كوكس وإينيد بليتون المسؤولتان عن كتابة القصة  تدور أحداثها خلال الحرب العالمية الثانية، وتدرس قصة فيلم الرسوم المتحركة هذا الذي يدور حول حياة العديد من الفتيات اللائي يرتدن مدرسة داخلية ثانوية تسمى مدرسة البنات. 

أشهر هؤلاء التوأم باتريشيا وإيزابيل، من مدرسة رود رووف، من عائلة ثرية لديها العديد من التجارب والمغامرات التي شحذت شخصياتهم.

شما في البراري الخضراء

فيلم رسوم متحركة انتاج 1979 لشركة يابانية مقتبس من رواية 1908 "آن أوف ذا جرين هايتس"  للكاتبة الكندية لوسي مود مونتغمري.

تدور القصة حول فتاة تدعى شاما وهي شخصية بشعر لون أحمر ووجه مغطى بالنمش نحيلة جدا خيالها الواسع وتفكيرها يجعلانها ترغب في تغيير مظهرها عندما تكبر لأنها كانت بشعة بصغرها.

لكن هذا يتغير يحدث بعد أن تتبناها عائلة مكونة من أخ واحد وشقيقتين.

سالي 

المسلسل الكرتوني الشهير جدا الذي يتحدث عن فتاة تعيش  1885، اسمها سالي لوالد امجليزي ثري جدا يعيش في دولة الهند.

وضعها والدها في مدرسة ثانوية داخلية في مدرسة لندن خاصة للبنات، هي حققت أداء أكاديميا ممتازا وأحبها أصدقائها في المدرسة.

تبدأ مأساتها بوفاة والدها و أفلست عائلتها وتحولت من فتاة غنية إلى يتيمة فقيرة, تكتشف سالي أن بعد وفاة والدها ورثت ثروة عالية وكبيرة.

ليدي ليدي

يحكي العرض قصة فتاة تدعى لين ابنة رجل أرستقراطي بريطاني يدعى جورج راسل و أم يابانية  أصبح جدها دوقا.

لم يتعرف عليها الجد على أنها حفيدته، رغم محاولات والدها تعريفها بأسرته النبيلة والاعتراف بها بشكل رسمي كواحدة منهم.

حيث مرت بالكثير من الصعوبات. حتى حققت هدفها أخيرا وتم التعرف عليها.

الأسد الملك The Lion King

فيلم Lion King من أفضل وأنجح أفلام الكرتون الأجنبية انتاج 1994، وهو من إنتاج شركة ديزني الرائدة في صناعة أفلام الكرتون.

الفيلم حول الأسد سيمبا في مملكة الأسد يحكمه والده موفاسا بحكمة ومحبة لأهل الخير، لكن عمه سكا كان جشعا وأراد أن يكون ملك الغابة.

لذلك بدأ يتآمر بشكل خبيث بمساعدة الضباع، والجدير بالذكر وجود تيمون وبومبا اللذان يجلبان أجواءً كوميدية وممتعة للفيلم.

 بشكل عام، هذا الفيلم عبارة عن دراما بلمسة من الكوميديا والرومانسية الجمالية, تم ترشيح الفيلم لجوائز متعددة وفاز بالفعل بجائزة أوسكار لأفضل موسيقى أصلية.

فازت أغنيته بجائزتي Rammys و Oscars لأفضل فيلم أصلي. سونغ زائد تمكن الفيلم من الفوز بجائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم أو موسيقي أو كوميدي.

خاتمة: فيما سبق ذكرنا لك أشهر و أقدم الرسوم المتحركة التي أثرت في نفوسنا أثناء فترة صغرنا ومراهقتنا نتمنى منكم الاستفادة.

مواضيع ذات صلة:

بديل اليوتيوب للربح: منصات لربح المال مقابل نشر الفيديوهات

شركات تدفع لك المال مقابل مشاهدة الفيديوهات (1 دولار لكل مشاهدة فيديو)

أفضل التطبيقات لربح الفلوس عبر الإنترنت للمبتدئين