سلم رواتب المعلمين في الامارات 2024

كم راتب المعلم في الإمارات؟ يعتبر هذا السؤال مهم لأغلب المعلمين والمعلمات الذين يعملون في دولة الإمارات أو حتى لكافة المعلمين الوافدين الذين يرغبون بالالتحاق للعمل في الإمارات، لذلك تظهر الكثير من التساؤلات حول رواتب المعلمين في الامارات وأغلبها كم راتب مدرس الإنجليزي في الامارات؟ أو كم راتب معلم الرياضيات؟ أو مدرس اللغة العربية؟ وغيرها..

لذلك حاولنا قدر الإمكان من خلال السطور التالية جمعها مع بعض لمعرفة رواتب المعلمين في جميع أنحاء الامارات لعام 2024 سواء في أبوظبي ودبي وعجمان والشارقة والعين وغيرها وذلك حسب وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات وستكون الرواتب للمواطنين في الإمارات وغير المواطنين.

سلم رواتب المعلمين في الامارات 2024

أصبحت الامرات وجهة الكثير من الشباب الراغبين بالعمل وفي كافة المجالات حيث ان الامارات العربية المتحدة أصبحت واحدة من الدول الرائدة في التطور التكنولوجي والبنية التحتية إضافة الى الرفاهية ومستوى المعيشة المرتفع.

وكان التدريس من أبرز المجالات المميزة في الأمارات حيث يحصل المعلم في المدارس الخاصة على رواتب عالية إضافة الى تحقيق دخل إضافي من الدروس الخصوصية هذا وقد شهد قطاع التعليم في الامارات العربية المتحدة تطوراً سريعاً في التعليم.

وذلك من اجل خلق جيل جديد ذكي وحذق وقادر على التعامل مع الحياة بكافة جوانبها المختلفة ومع ازدياد المدارس الخاصة بالتعليم ازداد الطلب على المعلمين ومن كافة الدول بشرط امتلاك المهارة والشهادة العلمية التي تؤهلك للدخول في مجال التدريس.

وبدأت الأسئلة والاستفسارات تطرح من قبل الراغبين بالسفر الى الامارات والعمل فيها في مجال التدريس حول سلم الرواتب للمعلمين في الامارات لذلك سنقوم نحن بدورنا اليوم بالقيام بالحديث عن كم يبلغ راتب المعلم في الامارات؟ وما هو سلم رواتب المعلمين في الامارات 2024 وكم يتراوح للراغبين بالعمل.

وظائف التدريس في الإمارات

ان وظائف التعليم في الامارات متنوعة وموجودة في كافة الأماكن من دبي الى أبو ظبي وصولاً الى عجمان وغيرها من الأماكن الرئيسية في الامارات ويمكن للمعلم توقيع عقد مع المدرسة مقابل التدريس فيها لمدة تصل بين السنتين الى ثلاث سنوات وتقوم المدرسة بدورها بمنحك مكافأة راتب شهر واحد لكل سنة عمل فيها 

والمميز في عقود التعلم انها تشمل العديد من الأمور المهمة واللازمة في الإمارات مثل الرحلات الجوية والإقامة في الامارات الى جانب التأمين الصحي حيث ان هذه الكفالات والتأمينات التي شملتها عقود التعليم منحت المعلمين فرصة توفير جزء من رواتبهم.

ما هي المؤهلات المطلوبة للحصول على وظيفة معلم في الامارات؟

  1. في البداية يجب ان يكون المتقدم حاصل على شهادة علمية تثبت تأهله للتدريس في المجال الدراسي الخاصة به.
  2. ويتوجب على المتقدم ايضاً احضار ترخيص ساري المفعول من المنطقة التي يقطن فيها.
  3. ويجب الاخذ بالاعتبار ان معظم وظائف التدريس التي تعرض يجب ان يكون المتقدم يملك خبرة على الأقل سنتين بناءً على عمر الفصل الدراسي الذي تقوم بتدريسه.

ما هي العوامل التي تحدد رواتب المعلمين في الامارات؟

من المهم معرفة انه يوجد العديد من العوامل التي يتم من خلالها تحديد رواتب المعلمين في الامارات والتي تصنف على النحو التالي:

1. نوع المدرسة

في البداية ان نوع المدرسة يلعب دوراً هاماً في تحديد راتب المعلم حيث في حال كانت المدرسة تابعة للقطاع الحكومي فإن راتب المعلم فيها يصل الى 16 ألف درهم اماراتي وترتفع الرواتب كلما كانت المدرسة اعلى تصنيفاً.

2. جنسية المتقدم

ان جنسية المتقدم لها أولويات في تحديد راتب المتقدم.

3. الخبرة

حيث ان امتلاك الخبرة يرفع من راتب المتقدم بشكل كبير بالمقارنة بالمقدمين المبتدئين فكلما كانت سنين الخبرة اعلى كلما كان راتب الوظيفة أفضل فمن الممكن ان يصل الراتب الى 22 الف درهم امارتي في حال كانت سنين خبرة المتقدم في التدريس طويلة.

قد يهمك: شركات التوظيف في الإمارات لجميع الجنسيات مع العناوين وأرقام الهواتف

سلم الرواتب في الامارات العربية المتحدة بالنسبة إلى الخبرة

كما ذكرنا في الفقرة السابقة ان رواتب المعلمين في الامارات العربية المتحدة تمنح للمعلمين بناءً على خبرتهم في مجال التدريس حيث من الممكن ان يختلف الراتب اختلاف كبير في حال كانت لديك سنين خبرة طويلة عن المعلمين الجدد في مجال التعليم وسنقوم نحن بدورنا في هذه الفقرة بتوضيح سلم الرواتب بداية من سنين الخبرة في التدريس. 

  • في البداية ان راتب المعلم التي يمتلك عامين خبرة يصل الى 8590 درهم.
  • راتب المعلم الذي لديه سنين خبرة بين العامين وصولاً الى خمسة أعوام يصل الى 11500 درهم.
  • يتراوح راتب المعلم الذي يمتلك خبرة بين الخمسة أعوام وصولاً الى 10 أعوام الى 15 ألف درهم.
  • ان راتب المعلم الذي يمتلك خبرة بين العشرة أعوام وصولاً الى 15 عامأً في التدريس الى 18 ألف درهم.
  • وان كانت خبرة المعلم فوق 15 عاماً فيصل راتبه الى ما يقارب 20 ألف درهم.

قد يهمك: البحث عن عمل في دبي بدون شهادة علمية

تصنيف سلم الرواتب في الامارات وفقاً لمدينة العمل

كما ان الراتب يختلف بناء على المنطقة التي يدرس فيها المعلم في الامارات حيث ان المدن الرئيسية في الامارات هي الأعلى اجراً وسنقوم بتصنيفها على النحو التالي:

  • ان راتب المعلم في المدينة العين يصل الى 10900 درهم وهي المدينة الأعلى اجراً للمعلمين.
  • اما في دبي فيصل راتب المعلم فيها الى 5600 درهم امارتي.
  • بالوصول الى الجميرا فإن راتب المعلم فيها يصل الى 5470 درهم امارتي.
  • اما بالنسبة الى أبو ظبي فإن راتب المعلم يصل فيها الى 5170 درهم امارتي.
  • اما في دبي الحرة فإن الراتب يصل الى 4400 درهم.
  • وفي مدينة عجمان 3980 درهم اماراتي.
  • ان راتب المعلم الأعلى اجراً في الفجيرة يصل الى 3440 درهم امارتي.
  • اما في مدينة رأس الخيمة فإن راتب المعلم فيها يصل الى 3310 درهم اماراتي وهي اقل راتب للمعلمين مقارنة مع المدن الإماراتية الأخرى.

كم تبلغ متوسط الرواتب في الامارات بناءً على فئة التدريس؟

ان الرواتب المعلمين في الامارات تختلف كثيراً كما رأينا بناءً على الخبرة وعلى المدينة التي يتم التدريس فيها والان بناء على الفئة التي يتم تدريسها وسنقوم في هذه الفقرة بتصنيفها.

  1. ان متوسط الرواتب لمعلم في المدارس الثانوية يصل الى 4530 درهم اماراتي.
  2. متوسط الرواتب للمعلمين في المدارس الخاصة تصل الى 6400 درهم اماراتي.
  3. اما بالنسبة الى رواتب المعلمين للمدارس الابتدائية فيصل الى 6090 درهم اماراتي.
  4. ان متوسط الرواتب في مدارس الحضانة يصل الى ا4290 درهم اماراتي.
  5. اما في مدارس الحضانة المبكرة فتصل الرواتب فيها الى 9400 درهم اماراتي.

كان هذا حديثنا لليوم حول موضوع رواتب المعلمين في الامارات العربية المتحدة وكم يبلغ سلم رواتب المعلمين في الامارات 2024 بداية من سنين الخبرة القليلة وصولاً الى سنين الخبرة الطويلة فكما رأينا ان الرواتب العالية لا تعطي الا في حال امتلاك المتقدم الخبرة.

مواضيع ذات صلة:

وظائف حكومية في الإمارات

أفضل موقعين لربح المال عن طريق تدريس اللغات

سلم رواتب المعلمين في الكويت