افضل 5 برامج حفظ الملفات والبيانات المهمة مجانا

إن حفظ الملفات والبيانات من المهام الصعبة والتي تتطلب منك حرص كبير، خصوصاً إذا كانت تلك الملفات أو المستندات مهمة جداً، فمع حدوث مشكلة على هاتفك المحمول أو الكمبيوتر، ستجد نفسك قد وضعت في موقف صعب يجعلك تضطر إلى عمل سوفت وير أو قد يتم حذف الملفات عن طريق الخطأ والعديد من الأسباب الأخرى التي قد تفقدك الملفات أو البيانات المهمة.

وتعتبر افضل طريقة لحفظ البيانات بأمان بدون ضياع هي حفظها عن طريق الانترنت، ولهذا سبب توجد العديد من التطبيقات تختص في حفظ الملفات والمستندات المهمة، والتي تمنح للمستخدم الخصوصية أيضا عن طريق نظام تشفير قوي جداً لضمان حماية الملفات، فما هي هذه البرامج التي تتيح خاصية التخزين لملفاتك؟ وما هو افضل برنامج حفظ الملفات للايفون أو للاندرويد مجاني عم مساحة تخزين عبر الانترنت؟ تابعوا معنا لنتعرف على التفاصيل.

افضل 5 برامج حفظ الملفات والبيانات المهمة مجانا

هناك مشاكل كثيرة تحدث عند مستخدمي أجهزة الهواتف الذكية ولكن أهمها واخطرها على الاطلاق هي فقدان جميع الملفات والتطبيقات والبيانات التي قد تكون مؤثرة في حياة المستخدم سواء كانت في حياته الخاصة او في الحياة العملية وخصوصا ان الهاتف اصبح عنصر أساسي في حياتنا وقد تحدث تلك الأمور بسبب خلل في نظام تشغيل الهاتف بسبب فيروس او خطأ مفاجئ قد يحدث يؤدي الى إعادة ضبط الهاتف الى وضعه الأصلي أي العودة الى صفر بيانات.

وقد تحدث أشياء أخرى تؤدي الى فقدان البيانات مثل القيام بتغيير الريكفري او إعادة ضبط الجهاز، ويمكن ان يؤدي أيضا حصول عطل في هاردوير الجهاز كالمعالج او ذاكرة الهاتف الى فقدان البيانات أيضا وهناك سبب اخر كتعرض الجهاز للسرقة هذه الاحداث جميعها قد يمر بها العديد من الأشخاص ومنهم انا شخصيا قد واجهتها.

لذلك في مقالنا اليوم سوف نتحدث عن افضل 5 برامج لحفظ المستندات والملفات عن طريق التخزين السحابي عبر الإنترنت، وبذلك يتمكن المستخدم من تجنب فقدان أياً من بياناته وملفاته عند حدوث أي سبب من الأسباب آنفة الذكر التي اطلعناكم عليها ويمكن للمستخدم ان يجد طريقة أخرى لحفظ بياناته وملفاته من الفقدان وهو حفظها سواء على memory card او جهاز حاسوب او هارد محمول.

افضل برامج حفظ الملفات والبيانات المجانية

إذاً عزيزي القارئ إذا كنت أن تعرف كيف تحفظ ملفاتك على النت، وتبحث عن برنامج حفظ الملفات مضمون لعدم فقدان وضياع ملفاتك المهمة، إليك أفضل 5 برامج وتطبيقات لحفظ البيانات والملفات والمستندات لعام 2023 وتصنف هذه البرامج كالآتي:

1- CM Backup – safe cloud speedy

لجميع مستخدمي الهواتف الذكية والذين يبحثون عن ملجأ لهم لضمان عدم فقدان بياناتهم نقدم لكم برنامج CM Backup– safe cloud speedy وهو برنامج مجاني لحفظ البيانات والملفات لمستخدمي نظام اندرويد. حيث يتم عن طريق هذا البرنامج القيام بنسخ احتياطي للملفات والبيانات وحفظها في سحابة تخزينية بمساحة قدرها 5 غيغابايت.

وهي تعتبر آمنة وأنظمة تشفير عالية لمنع فقدان البيانات والملفات حيث يتم فيها حفظ كل ما يهم المستخدم من صور وأسماء ومقاطع فيديو ورسائل ودردشات مهمة ، وباستخدام هذا البرنامج يمكن استعادة كل البيانات والملفات التي تم حفظها في السحابة في الوقت الذي يرغب به المستخدم في عدة حالات مثل فقدان الجهاز او اقتناء جهاز جديد حيث يتم تثبيت البرنامج على الجهاز الجديد والدخول الى الحساب الخاص بالمستخدم في التطبيق واستعادة كل ما يرغب به من ملفات.

اقرأ أيضاً: احصل على 100 غيغا بايت مساحة تخزين اضافية لهاتفك

2- Google Drive

ان اشهر البرامج الموجودة الان لحفظ البيانات والملفات من الفقدان قد قامت بتطويرها شركة Google لأجهزة الاندرويد وهو Google Drive وهو أشهر تطبيق تخزينة سحابية مجاني، حيث توفر لك شركة Google عبر خوادمها العملاقة إمكانية القيام بالنسخ الاحتياطي وحفظ الملفات والبيانات بطريقة آمنة لضمان عدم فقدانها حيث يمكن حفظ الصور والرسائل ومقاطع الفيديو والعديد من الملفات باختلاف أنواعها حيث تحتاج فقط الى انشاء حساب خاص بك باستخدام البريد الالكتروني الخاص بك واستعادة الملفات والبيانات التي تحتاجها في أي وقت ومن أي جهاز كان سواء كان حاسوب او غيره.

ومن الميزات الفريدة الموجودة فيه هو التنظيم في حفظ الملفات والبيانات حيث يمكن تصنيفها حسب نوعها مع إمكانية البحث عن الملفات حسب الاسم او النوع.

يوفر هذا البرنامج مساحة تخزين تبلغ 15 غيغابايت بشكل مجاني مع إمكانية زيادة المساحة من خلال شراء مساحة إضافية في حال أردت مساحة تخزينية اكبر.

3- One Drive

لم تتخلف شركة مايكروسوفت العملاقة عن باقي شركات تكنولوجيا المعلومات فقد قامت بتطوير برنامج أيضا لحفظ الملفات والبيانات وضمان عدم فقدانها على الهواتف المحمولة وأجهزة الحاسوب وهو برنامج One Drive ، حيث توفر لك الشركة خدمة حفظ ملفاتك وبياناتك على خوادم الشركة وبشكل آمن وسليم.

حيث يمكن مزامنة البرنامج مع عدد من الأجهزة وتنزيل البيانات والملفات التي يرغب بها المستخدم على الجهاز الذي يريد استخدامه دون الاعتماد على جهاز معين حيث يتم فقط الدخول الى الحساب الذي تم إنشاءه على هذا البرنامج وتنزيل الملفات والبيانات التي يرغب بها المستخدم سواء خاصة بالعمل او الحياة الشخصية وإمكانية عرضها في الذي يوجد به.

اقرأ أيضاً: ذاكرة الهاتف ممتلئة؟ 6 خطوات لحل هذه المشكلة بدون روت

4- G cloud Backup

ان برنامج G cloud Backup هو أيضا واحد من أفضل البرامج المجانية التي تساعد على حفظ الملفات والبيانات من خلال سحابة تخزين عبر الويب حيث يتم حماية الملفات والبيانات باختلاف اشكالها من أسماء ورسائل وصور وفيديوهات واسترجاعها في اي وقت كان وبسهولة كبيرة.

أيضا يمكن تصنيف بعض البيانات كالصور والاسماء ومقاطع الفيديو من اجل تنظيمها والعودة اليها بكل سهولة عند الحاجة اليها ويمكن حفظ ما يقارب ال 1 غيغابايت من البيانات على هذا البرنامج بشكل مجاني مع إمكانية زيادة المساحة الى 10 غيغابايت من خلال تنفيذ بعض المهام التي يطلبها البرنامج.

5- Dropbox

من اشهر برامج تخزين البيانات والملفات من خلال التخزين السحابي هو برنامج Dropbox الذي يقدم خدمة التخزين مجانا ويوفر إمكانية استعادة البيانات والملفات التي تم حفظها في أي وقت كان.

يتوفر هذا البرنامج لنظام الاندرويد من خلال تخزين الملفات باختلاف أنواعها من صور وأسماء وفيديوهات وغيرها من خلال عمل نسخ احتياطي لها ، ويمكن من خلال حساب المستخدم على البرنامج مزامنته مع اي هاتف يريده المستخدم لتخزين اي نوع من البيانات في أي وقت يريده وإمكانية استرجاعها أيضا على نفس الهاتف او أي جهاز اخر.

يوفر البرنامج مساحة تخزين 2 غيغابايت مع إمكانية رفعها الى 18 غيغابايت من خلال دعوة الأصدقاء والأشخاص الاخرين.

في نهاية هذا المقال نكون تعرفنا على افضل برامج التخزين السحابي التي يمكن من خلالها حماية بياناتنا وملفاتنا من الفقدان مع إمكانية استعادتها في اي وقت ومكان ومن أي جهاز متاح.

مواضيع ذات صلة:

أفضل 10 تطبيقات اخفاء الصور والفيديوهات

طريقة ضغط الصور على الجوال بدون فقدان الجودة

حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لأجهزة الاندرويد

كيف تحمي بريدك الإلكتروني من الإختراق

أكثر شي يستهلك النت المنزلي