معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر في 5 ثواني فقط

إذا كنت تبحث عن طريقة لمعرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر الذي تتصل به، فمن خلال المقال سنذكر لك أفضل 4 طرق مضمونة التي يمكنك من خلالها كشف كلمة سر الواي فاي المتصل به بسهولة وخلال ثواني معدودة، فبعد أن تعرفنا في مقال سابق عن طريقة معرفة الأشخاص المتصلين بشبكة الواي فاي، سنتعرف الآن على كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر، 3 طرق منها بدون برامج وطريقة واحدة باستخدام برنامج يدعى Wirelesskeyview لمعرفة باسورد الشبكة المتصل بها للكمبيوتر فقط. لذلك تابعوا معنا لنتعرف على شرح الخطوات بالتفصيل.

معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر في 5 ثواني
معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر

معظم الناس اليوم تجدهم يبحثون عن طريقة تمكنهم من الحصول على باسورد الواي فاي فالبعض يبدا بالبحث على الانترنت عن طريقة تساعده في الحصول على كلمة سر شبكة الواي فاي ولكن ماذا لو كان يوجد لديك حاسوب شخصي وهو متصل بهذه الشبكة فيمكنك من خلال الحاسوب الحصول على شبكة الواي فاي.

وان هذه المعلومة قد انتشرت بشكل واسع في الآونة الأخيرة فبدأ المستخدمون يتساءلون في المنتديات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي عن الطريقة الصحيحة التي ستساعدهم في الحصول على باسورد شبكة الواي فاي من خلال الكمبيوتر.

لذلك في ظل هذه الأسئلة المتكررة اليوم التي يتم طرحها من قبل المستخدمين على الانترنت حول هل يمكن معرفة كلمة سر الواي فاي سنقوم بالتطرق لتقديم الطريقة الصحيحة للحصول على باسورد الواي فاي بثواني معدودة فقط، وهذه الطرق التي سنذكرها فعالة على جميع نسخ الويندوز 7 و 8 و 10 و 11 أيضاً.

طرق معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر

هل فكرت يوماً ما بأنه يمكنك الحصول على باسورد شبكة الواي فاي المتصل بها من كمبيوترك الشخصي خلال دقائق معدودة، إذا لم تكن تعرف هذا الأمر وترغب اليوم في معرفة الطريقة، فأنت في المكان الصحيح حيث سنقدم اليكم في السطور القادمة اهم وأفضل الطرق المجربة للحصول على باسورد شبكة الواي فاي وتتمثل هذه الطرق على النحو الاتي:

1. الطريقة الأولى

يمكنك الحصول على باسورد شبكة الواي فاي المتصل بها من الكمبيوتر بسهولة وبدون برامج، فقط من خلال إتباع الخطوات التالية على كمبيوترك الشخصي، وهي كالآتي:

اذا كنت تستخدم نظام التشغيل ويندوز 10 او اقل فيمكنك تنفيذ هذه الطريقة ببساطة ففي البداية قم بالتوجه الى نافذة وذلك بالضغط على زر ويندوز من لوحة المفاتيح + حرف R.

1. سيظهر امامك على الشاشة نافذة Run.

2. الان سيتوجب عليك كتابة الامر التالي: ncpa.cpl في نافذة Run وبعدها انقر على OK.

3. في هذه المرحلة ستظهر امامك كافة الشبكات التي اتصل بها كمبيوترك الشخصي قم بتحديد الشبكة التي تود التعرف على كلمة المرور الخاصة بها.

4. الان انقر على الزر الأيمن في الماوس وستظهر امامك قائمة الخيارات قم بالضغط على خيار "Status" بالعربية.

5. ستظهر امامك نافذة جديدة وستجد خيار "Wireless Properties" أو "خصائص الشبكة اللاسلكية" قم بالضغط عليه.

6. في النافذة التالية قم بالنقر على خيار Security  "الأمان" الموجود في الأعلى.

7. الان ستظهر امامك تفاصيل الشبكة قم بالنقر على Show Characters" " اظهار الاحرف" وستظهر كلمة مرور الشبكة بتطبيق هذه الخطوات فقط.

8. بعد القيام بالضغط على إظهار الأحرف يمكنك الان معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر.

ان هذه الطريقة يمكنك تطبيقها على أي شبكة لاسلكية كنت ترغب بالتعرف عل كلمة المرور الخاصة بها.

قد يهمك: كيفية معرفة كم شخص متصل بالواي فاي

2. الطريقة الثانية

ايضاً يمكنك التعرف على كلمة مرور الشبكة بسهولة من خلال جهاز الراوتر، حيث أن الطريقة سهلة وبسيطة ولا تحتاج سوى تطبيق بضع خطوات سهلة تتمثل على النحو الاتي:

  • في البداية توجه إلى المتصفح على الكمبيوتر الشخصي وقم بكتابة هذه الأرقام كما هي 192.168.1.1.
  • ستظهر أمامك نافذة الاتصال بالراوتر وسيطلب منك ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • قم بكتابة admin في كلا الخانتين واضغط على تسجيل الدخول.
  • ستجد علامة تبويب Setup Interface قم بالضغط عليها.
  • ستفتح امامك نافذة جديدة قم بالدخول الى خيار wireless.
  • بالنزول قليلاً الى الأسفل ستجد باسورد شبكة الواي فاي، ظاهر أمامك، ويمكنك تغيره إذا أردت أو التحكم بالأشخاص المتصلين بنفس الشبكة.

ان هذه الطريقة سهلة وسريعة ولكن يمكن ان تختلف من راوتر الى اخر حيث ان الاعدادات ليست متشابهة في كافة أجهزة الراوتر.

3. الطريقة الثالثة

ايضاً ان الطريقة الثالثة لمعرفة كلمة المرور من الكمبيوتر سهلة وسريعة جداً، ولا تحتاج سوى لتنفيذ بعض الخطوات وستتمكن من معرفة الباسورد وان خطوات هذه الطريقة تتمثل كما يلي:

  • في البداية قم بالضغط على زر الويندوز وعلى حرف R من لوحة المفاتيح وستظهر امامك على الشاشة نافذة Run.
  • قم بكتابة cmd وبعدها اضغط على اوك او على موافق.
  • الان سيفتح امامك على الشاشة الصفحة الخاصة بموجه الأوامر.
  • سيتوجب عليك كتابة الامر التالي "netsh wlan show profiles" لإظهار باسورد الواي فاي.
  • واضغط على زر الادخال ENTER وسيظهر امامك على الشاشة كافة شبكات الواي فاي التي اتصلت بها في السابق.
  • الان قم بكتابة الامر التالي: netsh wlan show profile name=# key=clear ، ويجب عليك ان تقوم باستبدال كلمة wifi باسم الشبكة التي تريد التعرف على كلمة المرور الخاصة بها.
  • الان ستظهر كلمة المرور الخاصة بالشبكة ويمكنك ان تجدها الى جانب كلمة Key Content.
  • ان هذه الطريقة سهلة وبسيطة وكما رأينا لا تحتاج الا لتنفيذ بعض الخطوات البسيطة التي تحدثنا عنها في الأعلى.

للمزيد: برنامج تقوية الواي فاي سامسونج

4. الطريقة الرابعة

في الطرق السابقة التي تحدثنا عنها في الأعلى لم نستخدم أي برنامج لعرض باسورد الواي فاي ولكن في هذه الطريقة سنقدم إليكم برنامج سهل وبسيط سيساعدكم بالتأكيد في الحصول على باسورد شبكة الواي فاي من الكمبيوتر في ثواني معدودة، وهو برنامج فعال يظهر كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي إضافة الى كلمات المرور الخاص بالشبكات التي اتصلت بها سابقاً.

اسم البرنامج هو "Wirelesskeyview"

  • الأمر لا يتطلب منك سوى تنزيل البرنامج على كمبيوتر الشخصي وفك الضغط عن الملف.
  • وبعدها تنصيب البرنامج حيث سيتم تنصيبه بسرعة فهو برنامج قليل المساحة ولا يحتاج الى مواصفات كمبيوتر عالية حتى يتم تثبيته.
  • بعدها قم بالدخول الى البرنامج بشكل اعتيادي وستظهر امامك على الشاشة كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي المتصل بها حالياً وكلمات المرور الخاصة بالشبكات التي اتصلت بها في السابق.

الخاتمة

كان هذا موضوع مقالنا لليوم أصدقائي المتابعين حيث قدمنا اليكم في الأعلى أفضل الطرق واهمها لمعرفة باسورد الواي فاي على الكمبيوتر، حيث اذا كنت ترغب في معرفة كلمة مرور الشبكة التي يتصل بها حاسوبك الشخصي فيمكنك ذلك من خلال اتباع الخطوات التي تحدثنا عنها في الأعلى فهي خطوات سريعة ومميزة وتساعدك على ذلك خلال وقت قصير، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

طريقة قياس سرعة النت الحقيقية

كيفية تقوية شبكة الواي فاي في الهاتف

برامج الاتصال المجاني عبر الإنترنت