كيف تعرف الناس اللي مسجلين رقمك عندهم؟

كيف اعرف الناس اللي مسجلين رقمي عندهم؟ يُعد معرفة من لديه رقم هاتفك في جهات الاتصال أمراً يثير فضول الكثير من الأشخاص حول العالم، لأسباب متعددة، سواءاً كانت تتعلق بالتواصل الاجتماعي، أو الأمان، أو من باب الفضول. ولحسن الحظ، ومع تطور التكنولوجيا بات يوجد العديد من الطرق التي تُمكنك من معرفة من قام بحفظ رقمك على هاتفه، مع العلم أن بعض هذه الطرق قد تكون محدودةً بتطبيقات معينة أو أنظمة تشغيل محددة.

فإذا كنت تتسأل كيف اعرف مين مسجل رقم؟ في هذا المقال سنعرض لكم بالخطوات كيف تعرف من لديه رقمك في جهات الاتصال، مع شرح كل طريقة من الطرق ومعرفة مزايا وعيوب كل طريقة.

كيف اعرف الناس اللي مسجلين رقمي عندهم

تساءل بعض الأشخاص في الآونة الأخيرة عن طريقة تساعدهم في التعرف على الناس المسجلين أرقامهم على هواتفهم فالبعض يتلقى احياناً مكالمات ورسائل غريبة من ارقام مجهولة وهو لا يدري كيف استطاع هذا الشخص الحصول على رقمه الشخصي حتى إن الأمر قد يصل في بعض الأحيان لحد الازعاج والمضايقات الشخصية.

لذلك بدأ البعض يتساءل على الانترنت كيف اعرف اذا رقمي مسجل عند أحد؟ بحثاً عن طريقة تساعدهم في التعرف على الأشخاص المسجلين رقمه لديهم لذلك سنقوم بدورنا في هذا المقال بتقديم بعض الطرق التي قد تساعدك في التعرف على الأشخاص المسجلين رقمك لديهم.

كيف اعرف الناس اللي مسجلين رقمي عندهم؟

في الواقع يوجد العديد من الطرق التي تساعدك في التعرف على الأشخاص الذين قمت بتسجيل رقمك لديهم وسنستعرض اليكم في هذه الفقرة أبرز هذه الطرق والتي تتمثل على النحو الاَتي:

1. استخدام تطبيق ايمو

يعتبر تطبيق ايمو من أفضل التطبيقات التي تساعدك في التعرف على الأشخاص الذين قاموا بتسجيل رقمك في هواتفهم، إن التطبيق شهير جداً بين المستخدمين وخاصة في الشرق الأوسط حيث يستخدمه الملايين من الناس للتواصل فيما بينهم إما من خلال الرسائل النصية او عبر المكالمات الصوتية او مكالمات الفيديو.

بمجرد تنزيل التطبيق على الهاتف سيقوم بأرسال الاشعارات اليك لتعلمك بإضافة رقم لدى شخص معين وهكذا ستتمكن من التعرف على الأرقام الغريبة التي تقوم بإضافة رقمك الى جهات اتصالها.

قد يهمك: معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه بدون برامج

2. استخدام تطبيق الواتس اب

ايضاً من السهل التعرف على الأرقام الغريبة المسجلة لرقمك من خلال تطبيق الواتس اب ويعتبر من أكثر الطرق استخداماً حيث لا يمكن أن نجد أحداً في الوقت الحالي لا يستخدم تطبيق الواتس اب ولكن كيف يمكن القيام بهذا الأمر؟

في الواقع يوجد بعض الخطوات السلسلة التي يجب على المستخدم تطبيقها حتى يتمكن من التعرف على الأرقام الغريبة، اليكم الخطوات: 

  • في البداية قم بالتوجه الى تطبيق الواتس اب على هاتفك الذكي.
  • بعدها انقر على ايقونة الدردشات.
  • قم بأنشاء دردشة جماعية جديدة عبر الضغط على النقاط الافقية الثلاث الموجودة فوق بعضها في اعلى يسار الشاشة.
  • قم بإضافة كافة الأرقام المشكوك بوجود رقمك لديها.
  • قبل أن تقوم بأرسال الرسالة قم بالضغط على الرقم المشكوك وانتظر حتى ظهور دائرة تضم علامة صح وهكذا سيتم ارسال رسالة الى الدردشة الجماعية.
  • اضغط مطولاً على الرسالة المرسلة لتطلع على كافة المعلومات حولها والتي تتمثل فيمن شاهد الرسالة ومن استطاع الوصول اليها.
  • في حال وجدت أحداً من الأرقام المشكوك فيها قد شاهد الرسالة فإن هذا يعني بأن الشخص قام بتسجيل رقمك لديه حيث سيتمكن في هذه الحالة من قراءة رسالتك لأن رقمك موجود على هاتفه بالأصل.

معرفة الشخص الذي يقوم بتسجيل رقمك على الايفون

إذا كنت تمتلك هاتف ايفون وكنت ترغب في التعرف على الشخص الذي قام بتسجيل رقمك لديه فيمكنك القيام بذلك ايضاً من خلال تطبيق الواتس اب وذلك عبر فتح دردشة جماعية والتي ستجدها في أسفل يسار الشاشة برابط لونه ازرق وبعدها قم بتحديد قائمة بالأرقام من جهات الاتصال لديك.

بعد تحديد الأرقام كاملةً قم بأرسال رسالة إليهم لمعرفة الأشخاص الذين قاموا بتسجيل رقمك لديهم، حيث بعد مرور القليل من الوقت ستصل الرسائل الى ارقام الأشخاص المشكوك بهم.

قم بالضغط على الرسالة مطولاً لمعرفة الأشخاص الذين اطلعوا على هذه الرسالة حيث إذا تم قراءة الرسالة وظهر اسم الشخص لديك فإن هذا الأمر يعني بأن الشخص قام بتسجيل رقم هاتفك لديه.

قد يهمك: كيف اعرف ان جوالي يسجل المكالمات؟

3. برنامج معرفة مين مسجل رقمي من تطبيق Getcontact

هو من أفضل التطبيقات المتوفرة على هواتف الايفون والاندرويد حيث يقدم التطبيق العديد من الميزات للمستخدم والتي تساعده في التعرف على الأشخاص المسجلين رقمه لديهم وغيرها الكثير والكثير من الميزات الأخرى.

مميزات تطبيق Getcontact:

  • إن التطبيق متوفر على هواتف الايفون والاندرويد ويمكن تحميله مباشرةً من المتاجر الرسمية إما من جوجل بلاي او من متجر اب ستور.
  • يقدم التطبيق ميزة التعرف على اسمه المسجل في هواتف الاخرين.
  • يضم التطبيق ايضاً ميزة كشف أسماء الأرقام الغريبة التي تتصل بالمستخدم.
  • يوفر التطبيق ميزة حماية المستخدم من المكالمات المزعجة حيث يقوم بحظر تلك المكالمات للتخفيف من ازعاج المستخدم.
  • في حال قام أحد الأرقام المزعجة المحظورة بالاتصال بالمستخدم فإنه يقوم بأرسال تنيبه اليه يعلمه بالأتصال من ذلك الرقم الغريب.

كيفية استخدام تطبيق Getcontact

إن عملية استخدام تطبيق Getcontact بسيطة وسلسة فهي لا تحتاج سوى تنفيذ مجموعة من الخطوات فقط وتتمثل هذه الخطوات على النحو الاَتي:

  • أولاً يجب عليك تنزيل التطبيق على هاتفك الذكي ويمكنك ذلك مباشرة من هنا.
  • بعد تثبيت التطبيق على الهاتف قم بتسجيل الدخول الى التطبيق عبر الضغط على ايقونته.
  • في البداية ستظهر واجهة تعلمك ببنود وسياسة التطبيق قم بقراءتها واخيراً الموافقة عليها.
  • سيطلب منك فيما بعد ادخال رقم الهاتف لإتمام عملية انشاء وتأكيد الحساب.
  • بعد الانتهاء من عملية كتابة رقم الهاتف سيتم ارسال كود تأكيد برسالة نصية الى رقم هاتف المستخدم قم بنسخه ولصقه في المكان المخصص له في التطبيق.
  • من خلال تطبيق الخطوات السابقة بدقة ستتمكن من انشاء حساب في التطبيق وستتمكن من التعرف على الأشخاص المسجلين رقمك في هواتفهم وستتمتع بالعديد من الميزات الأخرى لذلك لا تتردد ابداً في تجربة التطبيق.

الخلاصة

كما رأينا اعزائي المتابعين بأنه يوجد العديد من الطرق التي تساعدكم في التعرف على الأشخاص المسجلين ارقامكم لديهم فالعملية بأكملها لا تتطلب سوى اتباع طريقة محددة وتنفيذ خطواتها بشكل كامل وستتمكن مباشرةً من التعرف على الأرقام المسجلة رقمك لديهم، جميع الطرق السابقة فعالة وسلسة الاستخدام ولكن بشكل عام يمكنك اختيار الطريقة المناسبة اليك والمباشرة في تنفيذها للوصول الى ما تريد، نتمنى أن يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

أفضل مواقع معرفة اسم المتصل

كيف احذف حسابي في الانستقرام مؤقت

كيف أعرف أن جوالي مراقب بخطوات بسيطة