أفضل شواحن سريعة للهواتف الذكية لعام 2024

في عصرنا الحديث، أصبح الهاتف المحمول رفيقنا الدائم، حيث نعتمد عليه في كل شيء تقريباً، بدءاً من التواصل مع العالم مثل العائلة والأصدقاء، مروراً بتصفح الإنترنت، وحتى استخدامه في العمل والترفيه. لكن مع كثرة استخدام الهاتف، تأتي مشكلة مزعجة، ألا وهي نفاد البطارية، الأمر الذي يدفع بالكثيرين بالبحث عن أقوى شاحن سريع.

لحسن الحظ، في السنوات الأخيرة ظهرت شواحن مدمجة بتقنية الشحن السريع لتُنقذنا من معضلة نفاد البطارية، حيث تُتيح هذه التقنية إمكانية شحن الهاتف في وقت قصير جداً، مما يوفر لك الكثير من الوقت.

ولكن مع وجود العديد من الخيارات المتاحة في الأسواق، قد يصعب عليك اختيار أفضل نوع شاحن سريع لهاتفك. لذلك، جهزنا لكم في هذا المقال دليلاً شاملاً حول أفضل شواحن سريعة للهواتف الذكية لعام 2024.

أفضل شواحن سريعة للهواتف الذكية

يعتبر الشاحن من الملحقات الضرورية للهاتف الذكي حيث لا يمكنك شحن الهاتف والاستفادة منه من دون استخدام الشاحن، وفي الفترة الأخيرة عملت شركات الهواتف الذكية على اصدار هواتفها الحديثة من دون شاحن وقد أصبح يتم بيع الشواحن بشكل منفصل عن الهاتف ولم يعد أساسي ومن ضمن ملحقات الهاتف.

من أبرز العلامات التجارية التي اعتمدت هذه الفكرة شركة أبل وبعدها بدأت الشركات الأخرى بالسير على نفس المنهج حتى أصبحت أغلب الشركات اليوم لا تُرفق شاحن مع الهاتف الذكي وإنما سيتعين على العميل شراء الشاحن بعد شراء الهاتف، ومن الضروري جداً في الوقت الحالي شراء شاحن هاتف سريع للحصول على تجربة شحن سريعة وخلال فترة زمنية قصيرة.

توفر الشركات أنواع مختلفة من الشواحن ولكل منها ميزاته ومواصفاته المحددة وسنقدم اليكم في هذا المقال قائمة تضم أفضل الشواحن السريعة للهواتف الذكية.

أفضل شواحن سريعة للهواتف الذكية

يوجد الكثير من الشواحن المميزة عالية الجودة والتي تنتجها أفضل الشركات العالمية لذلك سنستعرض معاً في هذه الفقرة قائمة بأسماء أفضل وأحسن الشواحن السريعة لشحن الهواتف الذكية، إليكم القائمة:

1. شاحن Anker 313 Ace

يعتبر من الشواحن المميزة والسريعة في شحن الهواتف الذكية حيث يضم العديد من الميزات التي تجعله في قائمة أفضل الشواحن وهو خيار مناسب جداً إذا كنت تمتلك هاتف من سلسلة جلاكسي اس 21 وما فوق، يأتي الشاحن بتقنية الشحن السريع والتي تبلغ قوتها 45 واط تقريباً كما أنه يساعد في زيادة عمر البطارية ويستطيع الشاحن تعبئة بطارية الهاتف كاملةً خلال مدة أقصاها ساعة من الزمن فقط.

البعض من المستخدمين يعتقدون بأن هذا الشاحن مناسب فقط مع هواتف الفئات العليا ولكن في الحقيقة إن الشاحن يتناسب مع كافة الهواتف الذكية التي تدعم ميزة الشحن السريع والتي نجدها اليوم في غالب الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام اندرويد وحتى أجهزة الأبل ايضاً.

ميزات شاحن Anker 313 Ace

  • منفذ الشاحن من نوع يو اس بي.
  • سهل الحمل والانتقال من مكان الى اخر.
  • يضم الشاحن الكثير من ميزات الأمان والتي يصل عددها لـ 10 ميزات تقريباً.
  • يوفر سرعة شحن عالية بقوة 45 واط.

2. شاحن Anker PowerPort III Nano

هو من أفضل الشواحن في قائمتنا ويعتبر مناسب جداً في رحلات السفر فمن الطبيعي أن يبحث المسافر عن شاحن صغير سهل الحمل والانتقال وإن هذا الشاحن هو المناسب للرحلات بفضل حجمه الصغير المتواضع وقدرته العالية على شحن الهواتف الذكية بسرعة وخلال زمنٍ وجيز.

إن حجم الشاحن الصغير يُمكنك وضعه في أماكن صغيرة فهو لا يحتاج لمساحة كبيرة ويمكنك وضعه في حقيبة اليد او في جيب البنطال حتى ويوفر الشاحن طاقة تصل قوتها الى 20 واط تقريباً وتعتبر مناسبة وكافية لشحن الهواتف الذكية وخاصة بالنسبة للهواتف الصينية مثل شاومي او هواتف سامسونج وهواتف جوجل ايضاً.

سيتم شحن هاتفك بنسبة 50% خلال مدة قصيرة لا تتجاوز النصف ساعة فقط ويضم الشاحن العديد من ميزات الأمان التي تساعد في الحفاظ على أمان الهاتف أثناء الشاحن وبالتالي سيزداد عمر البطارية بالتأكيد.

ميزات شاحن Anker PowerPort III Nano

  • يضم الشاحن منفذ واحد لشحن هاتف واحد.
  • إن حجم الشاحن صغير ويمكن حمله ونقله بسهولة ومن دون مشاكل.
  • يأتي الشاحن مزود بميزات امان عالية مثل PowerIQ 3.0 و USB-PD.
  • يوفر الشاحن سرعة عالية في شحن الهواتف وبقوة تصل لـ 20 واط.
  • إن الشاحن مزود بمنافذ من نوع USB-C.
  • يأتي الشاحن مزود بميزة الشحن السريع للهواتف الذكية.

3. شاحن Anker 735

يعتبر من الشواحن الممتازة للهواتف الذكية حيث يضم العديد من الميزات التي جعلته واحد من أفضل الشواحن على الاطلاق، يأتي الشاحن مزود بثلاثة منافذ يمكن من خلالها شحن ثلاثة هواتف ذكية وفي وقت واحد ويستخدم الشاحن في عملية الشحن تقنية GaN وهي تقنية فعالة تساعد في توفير الطاقة الكافية لكافة الهواتف المتصلة بالشاحن وبقوة تصل حتى 65 واط تقريباً.

يمكن للمستخدم شحن أي نوع من الهواتف الذكية التي تدعم الشحن السريع سواء كان الهاتف يعمل بنظام أبل او نظام الاندرويد ولا تقتصر عمليات الشحن على الهواتف الذكية فقط بل يُمكن للمستخدم أيضاً شحن الكمبيوتر المحمول او اللابتوب او الأجهزة اللوحية ولكن من أجل شحن اللابتوب يجب أن يدعم الجهاز ميزة الشحن السريع وميزة PD وبروتوكولات USB-PD وPPS.

ميزات شاحن Anker 735:

  • الشاحن مزود بثلاثة منافذ تساعد في شحن ثلاثة هواتف في ذات الوقت.
  • يوفر الشاحن سرعة شحن بقوة 65 واط.
  • إن منافذ الشاحن من نوع USB-A x 1 و USB-C x 2.
  • سهل الحمل والنقل من مكان الى اخر.
  • يضم الشاحن ميزات امان من نوع ActiveShield 2.0.

قد يهمك: حل مشكلة بطء شحن الهاتف

4. شاحن Spigen PowerArc 40W ArcStation Pro

يعد من الشواحن المميزة والمناسبة للهواتف الذكية حيث يضم الشاحن العديد من الميزات التي تجعله من أفضل الاختيارات للمستخدم كونه يأتي مزود بمنفذين لشحن هاتفين بقوة 40 واط وفي وقتِ واحد، إن مبدأ عمل الشاحن قائم على توزيع الطاقة بين الهاتفين ليكون لكل هاتف 20 واط تقريباً وإذا كنت تشحن هاتف واحد فقط فسيوفر الشاحن طاقة بقوة 30 واط للجهاز وبتقنية GaN وتعتبر طاقة مناسبة لشحن الهاتف خلال ساعة واحدة.

إن الشاحن خفيف وسهل الحمل ويمكن نقله من مكان الى اخر بسهولة فهو لا يستهلك مساحة كبيرة في الحقيبة ويمكن وضعه في جيب البنطال حتى.

ميزات شاحن Spigen PowerArc 40W ArcStation Pro

  • يوفر الشاحن سرعة شحن بقوة 40 واط.
  • إن منافذ الشاحن من نوع USB-C × 2.
  • الشاحن صغير الحكم حيث يمكن حمله بسهولة ونقله من مكان الى أخر.
  • يضم الشاحن العديد من ميزات الأمان والتي يبلغ عددها حوالي 15 نقطة أمان.
  • إن الشاحن مزود بمنفذين لشحن جهازين في وقت واحد.

5. شاحن Satechi GaN 200W USB-C

يعد من الاختيارات الممتازة لشحن هاتفك الذكي حيث يضم الشاحن الكثير من الميزات للمستخدمين فهو يأتي بستة منافذ شحن أي يمكن للمستخدم شحن ستة هواتف ذكية في أن واحد، وفي الفترة الأخيرة أصبح الطلب على هذا الشاحن مرتفعاً فمع ازدياد الأجهزة الذكية في متناول الجميع أصبح من الضروري امتلاك شاحن بمنافذ شحن متعددة وإذا كان عدد المنافذ أكبر سيكون الأمر أفضل بالطبع.

يدعم الشاحن ميزة الشحن السريع للهواتف حيث تصل قوته لحد 200 واط تقريباً ويعتمد في عمله على تقنية GaN USB-C الغنية عن التعريف وحتى لو قمت بأشغال كافة منافذ الشاحن إلا إن العملية لا تتطلب الكثير من الوقت حيث يمكن للشاحن أن يوفر 140 واط تقريباً وبالتالي لن يحتاج الهاتف وقت طويل حتى يشحن بشكل كامل ويحافظ الشاحن على الهواتف باردة لأن تقنية GaN هي المسؤولة عن تبريد الهواتف والحد من ارتفاع درجة حرارتها اثناء الشحن.

ميزات شاحن Satechi GaN 200W USB-C

  • تصل سرعة شحن الشاحن لـ 120 واط على الأقل.
  • يأتي الشاحن مزودة بستة منافذ لشحن ستة هواتف في أن واحد معاً.
  • إن المنافذ من نوع USB-C × 6 الغنية عن التعريف.
  • يأتي الشاحن مزود بشهادات امان CE ومن ETL ايضاً.
  • سهل الحمل والانتقال من مكان الى أخر بفضل حجمه المتواضع.

6. شاحن Anker Nano pro

يعتبر من أفضل الشواحن في قائمتنا حيث يتمتع الشاحن بجودة عالية ولا يمكن مقارنته بالكثير من الشواحن الأخرى على الرغم من الميزات التي توفرها، يأتي الشاحن مزود بمنفذين USB-C بحيث يمكن للمستخدم شحن هاتفين معاً في ذات الوقت وبقوة 20 واط وحتى لو عمد المستخدم على وصل هاتفين معاً فسيوفر الشاحن طاقة بقوة 20 واط ولا تختلف الطاقة المقدمة نهائياً إذا كان هاتفين او هاتف واحد.

يمكنك استخدام الشاحن في شحن هواتف السامسونج وأجهزة اللابتوب والأجهزة اللوحية ايضاً ولكن وفقاً لبعض تجارب المستخدمين السابقين أبدى البعض رأيه بأن الشاحن بطيء في شحن اللابتوب لأن قدرة 20 واط تعتبر منخفضة بالنسبة للابتوب. 

7. شاحن Anker po wer port Atompd

يعد من الشواحن الرائعة فعلاً في شحن الهواتف الذكية بسرعة وخلال وقتٍ وجيز حيث يأتي الشاحن بأربع منافذ وهما منفذين من نوع USB-C pd والمنفذين الأخرين من نوع USB-A، يستطيع الشاحن شحن الهواتف بقوة 100 واط لذلك تعتبر سرعته كافية ومناسبة جداً للهواتف وحتى لو تم توصيل أربع هواتف في وقت واحد.

يقوم الشاحن بتوزيع جهد الشحن على كافة الهواتف الذكية في حال وصلهم في وقت واحد، وحتى لو كنت ترغب في شحن اللابتوب أيضاً سيقوم الشاحن بعملية توزيع متساوي للجهد، في الواقع إن الشاحن مميز وعملي جداً حيث إذا كنت تمتلك العديد من الأجهزة في منزلك او في مكان عملك فيمكنك توصيلهم معاً وسيتم شحنهم في وقت واحد وخلال فترة قصيرة.

8. شاحن PD Fastpower

يصنف من أفضل الشواحن وأحسنها والتي يمكنك استخدامها لشحن هواتفك، وكان هذا الشاحن في السابق توفره الشركات الكورية وخاصة شركة سامسونج الغنية عن التعريف حيث استخدمت الشاحن مع سلسلة هواتف Samsung Galaxy S20 و Note20.

يمكن للشاحن شحن أنواع عديدة من الهواتف الذكية وبشكل طبيعي وبسرعة عالية وهو مزود بمنفذ USB-C PD ويدعم تقنية الشحن السريع ويوفر العديد من ميزات الأمان الضرورية في الوقت الحالي وخاصةً بالنسبة للهواتف المتطورة، إن ميزات الشاحن المتعددة دفعت شركة سامسونج للاعتماد عليه في توفيره لهواتفها الذكية وخاصةً من الفئات العالية التي ذكرناها في الأعلى، ويعتبر سعره اليوم في الأسواق منخفض بالمقارنة مع الأسواق الأخرى لذلك لا تتردد نهائياً في شراء هذا الشاحن.

9. شاحن Aukey Swift 18 W Fast Charger

إذا كنت تبحث عن شاحن فعال وسريع في الشحن وخاصةً في أوقات السفر فهو خفيف سهل الحمل بحيث يمكن للمستخدم نقله من مكان الى أخر وبسهولة، يضم الشاحن العديد من الميزات فهو يوفر سرعة شحن قد تصل 18 واط تقريباً كما أن الشاحن مزود بحماية تساعد في حماية مقابس الكهرباء من التلف في حال ارتفاع درجة حرارة الشاحن.

إن حجم الشاحن الصغير ليس عائقاً في تقديم الطاقة فعلى الرغم من صغر حجم الشاحن إلا إنه يقدم طاقة كافية تبلغ 18 واط تساعد في شحن الهواتف الذكية بسرعة لذلك إذا كنت كثير السفر والانتقال من مكان الى أخر فلا تتردد نهائياً في اختيار هذا الشاحن فهو مميز جداً.

الخلاصة

خلاصة المقال أصدقائي المتابعين نكون قدمنا اليكم قائمة تضم أفضل الشواحن السريعة للهواتف الذكية، لا يمكن التخلي عن شواحن الهواتف في الوقت الحالي فهي المولد الرئيسي لطاقة الهاتف ولا يمكن شحن البطارية من دون استخدامها لذلك إذا كنت تبحث عن شاحن مميز وفعال لا تتردد نهائياً في استخدام واحد من الشواحن المذكورة أعلاه، نتمنى أن يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة: