افضل 3 مكاتب تحويل الأموال من السعودية الى سوريا

تحويل الأموال من السعودية إلى سوريا يتطلب البحث عن شركات ومكاتب تحويل موثوقة، وعلى الرغم من وجود العديد من مكاتب وشركات التحويل، إلا أن البعض يفضل البحث عن الأفضل من حيث السرعة والأمان ورسوم التحويل المعقولة.

وفي المملكة العربية السعودية تتنافس العديد من الشركات ومكاتب التحويل لجذب عملاءها، ومن بين بعض تلك الشركات تقدم خدمات تحويل الأموال بطرق مبتكرة وبرسوم منخفضة، مما يجعلها خياراً مفضلاً للكثيرين.

في هذا المقال سنقوم بمراجعة أشهر مكاتب تحويل الأموال من السعودية إلى سوريا، حيث سنناقش مزايا كل شركة منها من حيث جودة الخدمة، وسرعة التحويل، والرسوم المرتبة، ونعرف ما هي أرخص شركة تحويل أموال من السعودية لسوريا.

مكاتب تحويل من السعودية الى سوريا

يتساءل الكثير من الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية عن طريقة تمكنهم من تحويل الأموال الى سوريا فالبعض لا يعرف الشركات والمكاتب التي تقدم خدمة تحويل الأموال من السعودية الى سوريا لأنه في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها سوريا يسعى العديد من المغتربين الموجودين في المملكة لتحويل الأموال الى عائلاتهم في سوريا.

وقد لاحظنا وجود العديد من الاستفسارات على الانترنت حول أبرز وأفضل المكاتب لتحويل الأموال من السعودية لذلك سنقوم بدورنا في هذا المقال بالتطرق لتقديم المكاتب والشركات التي تقدم خدمة تحويل الأموال من المملكة العربية السعودية الى سوريا.

مكاتب تحويل من السعودية الى سوريا

كما ذكرنا في البداية تنتشر في المملكة العربية السعودية العديد من شركات ومكاتب التحويل الموثوقة، ومن بين أبرز تلك الشركات، هي:

1. تطبيق يامرسال

يعتبر تطبيق من أفضل شركات تحويل الأموال في السعودية، ويقدم تطبيق يا مرسال خدمة تحويل الأموال من المملكة العربية السعودية إلى سوريا ويمكن للعميل اختيار طريقة التسليم بنفسه والتي تتم عبر ثلاث طرق أساسية.

خطوات إرسال حوالة إلى سوريا عبر تطبيق يا مرسال

ذكرنا قبل قليل بأن تطبيق يا مرسال يوفر ثلاث طرق سهلة وبسيطة لأرسال الأموال الى سوريا وسنقدمها اليكم على النحو الاَتي:

  • التسليم بطريقة ارسال إشعار داخلي.
  • التسليم من خلال الشركات (فوري).
  • وأخيراً التسليم باليد.

إن هذه الطرق تُمكن العميل المرسل والمستلم من استلام الأموال بسرعة ومن دون أي مشاكل.

  • بالنسبة الى خطوات الارسال فهي بسيطة حيث يتوجب عليك تحميل التطبيق على هاتفك الذكي وذلك من خلال المتاجر الرسمية مثل جوجل بلاي او اب ستور لهواتف الأيفون.
  • بعد الانتهاء من تحميل التطبيق كاملاً وتثبيته على هاتفك توجه اليك وقم بفتحه.
  • انقر على خيار أرسل الذي ستجده في أسفل الشاشة.
  • بعد الضغط على زر أرسل سينبثق امامك على الشاشة خيارين " حوالة خارجية" او "ارسال داخل يا مرسال".
  • اضغط على حوالة خارجية.
  • بعدها يجب عليك اختيار بلد الارسال وهي سوريا وسيتوجب عليك تحديد المبلغ الذي تريد ارساله.
  • سيطلب منك التطبيق فيما بعد اختيار طريقة التسليم في سوريا وسيخيرك بين ثلاثة خيارات فإما أن يكون التسليم باليد او عبر ارسال اشعار داخلي او من عبر الشركات الموجودة في سوريا.
  • أيضاً سيظهر امامك بعض المعلومات الإضافية حول الحوالة والتي تتمثل في أجور التحويل وقيمة المبلغ الإجمالي بعد أن يصل الى سوريا مع سعر الدولار في سوريا أيضاً.
  • وستظهر رسالة على الشاشة تتضمن قيمة المبلغ الصافي الذي سيستلمه العميل في سوريا.
  • بعدها انقر على خيار التالي وسيطلب منك كتابة بعض المعلومات الضرورية حول المستلم والتي تتمثل في الاسم الثلاثي للمستلم مع ضرورة الانتباه لأسم المستخدم ليكون مطابق لما هو موجود في الهوية الشخصية تماماً.
  • أيضاً يجب عليك كتابة رقم هاتف المستلم مع التأكد من صحته بشكل جيد قبل كتابته.
  • الأن وبعد الانتهاء من كتابة كافة المعلومات المطلوبة قم بالنقر على زر التالي لتظهر امامك كافة تفاصيل الحوالة المرسلة فمن خلال هذه النافذة يمكنك التأكد من صحة معلومات الحوالة مثل اسم المستلم والمبلغ المرسل والمبلغ الذي سيحصل عليه المستلم في سوريا.
  • في حال وجدت أي خطأ يمكنك تعديله مباشرة بالضغط على زر تعديل وتصحيح المعلومة في الخانة المطلوبة.
  • أخيراً وبعد الانتهاء من مراجعة كافة المعلومات قم بالضغط على تأكيد وارسال وهكذا سيتم ارسال الحوال الى العميل المستلم في سوريا وأيضاً ستظهر على الشاشة اشعار الاستلام بحيث يمكنك مشاركته مع المستلم.

عبر تطبيق الخطوات السابقة سيتم ارسال الحوالة الى سوريا من خلال تطبيق يامرسال ويمكن للمستلم الذهاب لاستلام الحوالة المالية بعد استلامه لإشعار الاستلام.

ملاحظات مهمة:

  • كما يمكنك في أي وقت الرجوع إلى سجل العمليات في تطبيق يامرسال للاطلاع على تفاصيل الحوالة التي قمتَ بإرسالها.
  • إذا كان يوجد أي خطأ في اسم المستلم فلن يتمكن العميل في سوريا من استلام الحوالة ومن الضروري التواصل مع فريق دعم التطبيق لحل المشكلة وتصحيح الخطأ سواء كان الخطأ في الاسم او في الرقم وسيتم اصدار اشعار جديد للاستلام.
  • إن رسوم العمولة التي يتقاضاها التطبيق 2% فقط من كامل المبلغ وإذا كان المبلغ المرسل يقل عن 100$ فستكون العمولة في هذه الحالة 2 دولار.

2. شركة ليرات السورية

هي من الشركات السورية الشهيرة في سوريا حيث تعمل الشركة في مجال الصرافة وتقدم للعملاء خدمة تحويل الأموال من المملكة العربية السعودية الى سوريا، تقوم الشركة باستقبال كافة عمليات التحويل الى سوريا وبكافة العملات وستقوم بتحويلها الى ليرات سورية على الفور سواء كانت المبالغ المستقبلة بالدولار الأمريكي او بالريال السعودي.

يتوجب على المستلم في سوريا تقديم الهوية الشخصية للتأكد من الرقم القومي.

تمتلك شركة ليرات العديد من الافراع المتوزعة في المملكة العربية السعودية ويوجد لدى الشركة فريق عمل ذو مستوى عالي من الخبرة.

3. الحوالات البنكية

ايضاً إذا كنت تبحث عن طريقة لأرسال الأموال من المملكة العربية السعودية الى سوريا فيمكنك اللجوء الى البنوك مباشرةً حيث يوجد العديد من البنوك في سوريا التي تتعامل مع بعض المكاتب والبنوك في السعودية ولكن لتتم عملية تحويل الأموال إلى سوريا يجب أن يمتلك المستلم حساب بنكي في احدى البنوك السورية.

يوجد على عملية التحويل رسوم مالية ولكن لا يمكن تحديد مبلغ معين حيث تختلف قيمة العمولة باختلاف قيمة الحوالة المالية، إن البنوك في المملكة العربية السعودية تُمكن العملاء من تحويل الأموال الى البنوك في سوريا مباشرةً ومن خلال مواقعهم الرسمية على الانترنت حيث لا يوجد حاجة لذهاب العميل الى البنك ليقوم بعملية التحويل وتساعدك هذه الميزة في توفير الكثير من الوقت والجهد.

الخاتمة

هكذا نكون قد وصلنا الى خاتمة مقالنا أصدقائي المتابعين حيث قدمنا إليكم في هذا المحتوى بعض طرق ارسال الحوالات المالية من السعودية الى سوريا من خلال أبرز واهم المكاتب في المملكة، لذلك عزيزي القارئ إذا كنت ترغب في تحويل حوالة مالية الى سوريا وتسأل عن طريقة او مكتب يساعدك في عملية التحويل فيمكنك الاطلاع عليهم في الأعلى، نتمنى أن يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

بنوك تعطي قروض شخصية في سوريا

أفضل بنوك السعودية لفتح حساب بالترتيب

شركات الحوالات من ألمانيا الى سوريا

أفضل بدائل PayPal في البلدان التي لا تتوفر فيها لاستلام الأموال