كم راتب الطيار في المانيا؟

تحظى  مهنة الطيار بمكانة مميزة في ألمانيا، وتُقدم رواتب مجزية  تجعلها تجذب آلاف الأشخاص إليها، وبما أن رواتب الطيارين في ألمانيا من أكثر الأسئلة التي تثير فضول الأشخاص، سنقدم لكم في هذا المقال ملخص عن راتب الطيار في ألمانيا وما هي عوامل تحديد راتب الطيار في المانيا.

كم راتب الطيار في المانيا؟

تعد مهنة الطيار من المهن المرموقة والمطلوبة بكثرة في معظم دول العالم فمع ازدياد شركات الطيران واعتماد الناس على الطائرات بالسفر والتنقل من دولة الى أخرى أصبح الطلب على الطيارين مرتفع بشكل ملحوظ حتى إن الدول قامت ببناء مطارات خاصة للتنقل الداخلي فلم تعد الطائرات تُستخدم فقط للتنقل بين الدول بل يتنقل الناس أيضاً بالطائرات من مدينة الى أخرى في نفس البلد.

ويحصل الطيار لقاء ذلك على راتب مرتفع مقارنة بالمهن الأخرى، وفي الفترة الأخيرة بدأ بعض المستخدمين يتساءل على الانترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي خاصةً حول راتب الطيار في المانيا لذلك سنقوم بدورنا بالإجابة عن هذا السؤال وسنقدم اليكم في محتوانا اليوم بعض التفاصيل حول راتب الطيار في المانيا.

كم راتب الطيار في المانيا؟

لا يمكن تحديد راتب معين للطيار في المانيا حيث يوجد العديد من العوامل التي تؤثر في راتب الطيار وإن هذا الامر معروف اليوم في مهنة الطيار ويتم تطبيق هذه العوامل في كافة دول العالم وليس في المانيا فقط ولكن وبشكل عام سنقدم اليكم لمحة سريعة حول رواتب الطيارين في المانيا.

راتب الطيار السنوي في المانيا

  • إن الحد الأدنى لراتب الطيار السنوي في المانيا 60 ألف يورو تقريباً.
  • إن الحد الأعلى لراتب الطيار السنوي في المانيا 200 ألف يورو تقريباً.

ملاحظة:

من الممكن أن تختلف الرواتب السابقة وفقاً للكثير من العوامل مثل خبرة الطيار والشركة التي يعمل بها وغيرها من الأشياء الأخرى.

كم يبلغ راتب الطيار الحديث في شركة طيران كبيرة في المانيا؟

ذكرنا قبل قليل بأن اختلاف مواصفات الطيار مع بعض العوامل تؤثر في مسألة راتب الطيار وعلى الرغم من ذلك سنقدم اليكم راتب الطيار الحديث بشكل عام في المانيا.

لنفترض وعلى سبيل المثال كان الطيار يعمل في شركة طيران معروفة في المانيا مثل شركة لوفتهانزا فإن راتب الطيار السنوي في هذه الحالة سيتراوح بين 60 ألف و70 ألف يورو سنوياً.

وطبعاً مع مرور الوقت وزيادة خبرة الطيار في الطيران وزيادة ساعات عمله سيرتفع راتبه ولكن كما ذكرنا في البداية بأن هذه الأمور تحتاج لبعض الوقت.

أفضل شركات الطيران في المانيا

يوجد في المانيا الكثير من شركات الطيران حيث تقدم العديد من الخدمات المميزة للمسافرين وسنستعرض معاً في هذه الفقرة أفضل الشركات حيث تتمثل على النحو الاتي:

1.شركة لوفتهانزا (Lufthansa)

تعد من الشركات المعروفة في المانيا إضافة الى أنها تمتلك شعبية واسعة في الكثير من دول العالم حتى تم تصنيفها من أكبر شركات الطيران على مستوى العالم وتوفر الشركة رحلات جوية داخلية وخارجية والى كافة دول العالم، والجدير بالذكر بأن الشركة تدفع رواتب مرتفعة للطيارين أصحاب الخبرة الكبيرة ووفقاً لبعض المصادر عمدت الشركة على دفع 200 ألف يورو سنوياً.

2. شركة يوروفينجز (Eurowings)

هي من الشركات العملاقة في المانيا ولكنها تتبع كذلك لشركة لوفتهانزا التي تحدثنا عنها قبل قليل، وتم انشاء الشركة لتكون مناسبة للمسافرين ذات الدخل المحدود حيث تقدم الكثير من رحلات الطيران منخفضة التكلفة وتوفر رحلات الى معظم الدول الاوربية إضافة الى رحلات داخلية في المانيا.

3. إير برلين (Air Berlin)

تعتبر من الشركات الشهيرة في المانيا وكانت تعد من الشركات الرائدة الى أن أعلنت افلاسها في عام 2017 وتم اغلاقها.

4. كوندور (Condor)

هي من أفضل الشركات في المانيا حيث تقدم الشركة العديد من رحلات الطيران وللكثير من الوجهات المختلفة.

5. توي فلاي (TUI fly Deutschland)

هي من الشركات العريقة في المانيا فهي تمتلك قاعدة كبيرة من العملاء كونها تقدم رحلات سفر لعدد كبير من الوجهات فمثلاً نجد الشركة توفر رحلات الى البحر الأبيض المتوسط وشمال افريقيا ايضاً وغيرها الكثير من الوجهات الأخرى.

6. جيرمانوينغز (Germanwings)

هي من أبرز شركات الطيران في المانيا ويقصدها الكثير من العملاء كونها تصنف من الشركات الاقتصادية حيث تقدم رحلات طيران منخفضة التكلفة، والجدير بالذكر بأن الشركة تتبع اصولاً لمجموعة لوفتهانزا.

7. يوروفينجز (Eurowings)

هي من الشركات المعروفة في المانيا وتقدم رحلات سياحية داخلية وخارجية ولكنها تقدم رواتب منخفضة للطيارين بالمقارنة مع شركات الطيران الأخرى ولكن من الممكن أن تزيد الرواتب مع مرور الوقت وزيادة خبرة الطيار.

8. وتوي فلاي (TUI fly Deutschland)

تعد من الشركات البارزة في المانيا، وتقدم الشركة رواتب جيدة للطيارين لديها ولكن لا يمكن تحديدها فهي تعتمد على خبرة الطيار وعلى نوع الطائرة التي يقودها ايضاً.

عوامل تحديد راتب الطيار

تحدثنا في الأعلى عن بعض العوامل التي تساعد في تحديد راتب الطيار لذلك سنقدم اليكم في هذه الفقرة أبرزها فهي تتمثل على النحو الاتي:

1. سنوات الخبرة

تلعب سنوات الخبرة دوراً هاماً في تحديد راتب الطيار فمن المعروف بأن الراتب يتأثر بسنين الخبرة التي يمتلكها الطيار حيث كلما زادت سنين خبرة الطيار كان راتبه اعلى.

بعض المصادر أكدت بأن راتب الطيار يكون ضعف راتب السنة الأولى فمع ازدياد الخبرة يرتفع الراتب للضعف وبعدها يتماشى في الازدياد حتى وصل لحد خمسة اضعاف الراتب الأولي.

يُمكن للطيار أن يحقق راتب جيد بالعمل في الطيران فمع مرور بضع سنوات قليلة سيتمكن الطيار من تحقيق الاستقرار المالي.

2. الوقت الماضي شركة معينة

من أبرز العوامل التي تساعد في تحديد الراتب الذي يتقاضاه الطيار هي بالعمل في شركة معينة فالكثير من الشركات تقوم بتحديد الرواتب وفقاً لمستوى اقدمية الطيار في الشركة وكل ما كان الطيار يمتلك اقدمية في الشركة كان راتبه اعلى، وفي النهاية يوجد لكل شركة جدول زمني خاص بها وبالنسبة الى الزيادات السنوية فهي متقاربة بين الشركات تقريباً.

الخاتمة

تعتبر مهنة الطيار من المهن المطلوبة جداً في المانيا وتعد من اعلى المهن رواتباً كونها تحتاج الى مهارة وخبرة كبيرة في الطيران ولكن كما رأينا بأن رواتب الطيارين لا يمكن تحديدها بشكل دقيق نظراً لوجود العديد من العوامل المؤثرة في راتب الطيار سواء كان الطيار يعمل في شركات الطيران الألمانية أو في أي شركة طيران أخرى حيث قوانين العمل في شركات الطيران متشابهة نوعاً ما ولكن قدمنا اليكم في هذا المقال بعض التفاصيل والرواتب التقريبية للطيارين في المانيا، تابعونا بشكل مستمر للتعرف على كل جديد.

مواضيع ذات صلة: