حل مشكلة عدم ظهور القصص في الفيس بوك (إليك 8 حلول فعالة)

يعاني العديد من مستخدمي فيس بوك من مشكلة مزعجة جداً، ألا وهي عدم ظهور القصص في الفيس بوك، حيث تختفي القصص فجأة من الظهور على منصة الفيس بوك والماسنجر دون سبب واضح.

في هذا المقال، سنلقي الضوء على أسباب هذه المشكلة، ونقدم لك حلولاً فعّالة لحل المشكلة واستعادة متعة متابعة قصص أصدقائك على فيس بوك وتطبيق Facebook Messenger.

حل مشكلة عدم ظهور القصص في الفيس بوك
حل مشكلة عدم ظهور القصص في الفيس بوك

يعد تطبيق الفيس بوك من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة على الانترنت حيث يرتاده الملايين من المستخدمين وإن التطبيق يعرض المحتوى المرئي المؤلف من صور وفيديوهات طويلة وقصيرة ومنشورات مكتوبة وغيرها من الأشياء الأخرى.

البعض يستخدم الفيس بوك للتصفح ولمشاهدة الفيديوهات والتسلية والبعض الاخر يستخدمه في صناعة المحتوى والعمل في مجالات مختلفة، يوفر الفيس بوك العديد من الميزات التي تسهل على المستخدمين مسألة التواصل فيما بينهم وفي السنين القليلة الماضية أضاف الفيس بوك ميزة القصص.

والقصة عبارة عن منشور مؤقت يتم اضافته في القائمة العلوية من الصفحة ويُعرض لمدة مؤقتة لا تزيد عن 24 ساعة وبعدها يتم حذفها تلقائياً من قبل خوارزمية الفيس بوك، في الآونة الأخيرة بدأ بعض المستخدمين يشتكي من مشكلة عدم ظهور القصص لديه لذلك سنقدم اليكم اليوم بعض الحلول التي تساعد في حل المشكلة.

قد يهمك: 5 أسرار لزيادة مشاهدات قصص الفيسبوك

حل مشكلة عدم ظهور القصص في الفيس بوك

في الحقيقة يوجد بعض أسباب كثيرة تؤدي لعدم ظهور القصص في الفيس بوك وإن هذا الامر يسبب مشكلة لا بد من حلها على الفور، لذلك سنستعرض معاً بعض الحلول التي تساعد المستخدم في استعادة ظهور القصص من جديد والتخلص من المشكلة نهائياً، اليكم الحلول:

1. ضعف اتصال الشبكة

في الكثير من الأحيان ما تكون مشكلة عدم ظهور القصص في الفيس بوك ناتجة عن ضعف في اتصال بالشبكة لذلك لا تظهر القصص في الفيس بوك فمن المهم جداً أن تتأكد من اتصالك بالشبكة ليكون قوياً فإذا كان الاتصال ضعيفاً لن تتمكن من تحميل القصص على فيس بوك، إن اول شيء يجب عليك القيام به التحقق من الاتصال بالشبكة فإذا وجدت الاتصال بالأنترنت غير طبيعي حاول أن تقوم بتحسين المشكلة واصلاحها.

2. انقطاع الخادم

أحياناً لا تكون المشكلة ناتجة من المستخدم او من الهاتف فمن الممكن أن يكون السبب ناتج عن توقف مفاجئ في خادم الفيس بوك إما لعطل في الخادم او لإجراء الصيانة وفي كلا الأحوال لن تظهر القصص في التطبيق وإذا واجهت هذه المشكلة وتأكدت من وجود مشكلة في خوادم الفيس بوك لن تتمكن من القيام بأي شيئ وسيتوجب عليك الانتظار ريثما يتم الانتهاء من عملية صيانة الخوادم في الشركة.

3. تم تغيير التاريخ والوقت مؤخراً

إذا تغير التاريخ والوقت على هاتفك أخيراً فسيؤدي هذا الأمر لظهور هذه المشكلة لأن التطبيق يعتمد على تاريخ الجهاز ووقته وفي ذات الوقت يوجد وقت محدد في التطبيق فإذا اختلف الوقت في الهاتف عن الوقت والتاريخ الذي في التطبيق ستظهر هذه المشكلة ولن تتمكن من تحميل القصص المتوفرة في الوقت الحالي او التي تم نشرها من قبل المستخدمين في الآونة الأخيرة.

4. المهام التي بالخلفية

يجب عليك أن تتأكد من المهام الفعالة في الخلفية لأنه في الكثير من الأحيان ما تكون المشكلة ناتجة عن تشغيل تلك المهام فهي تستهلك كمية كبيرة من الانترنت وبالتالي سيصبح هناك مشكلة في الانترنت ولن تتمكن من تحميل القصص التي نشرها المستخدمين مؤخراً، وإن الحل يكون من خلال إنهاء واغلاق كافة التطبيقات الفعالة في الخلفية وبعدها قم بتجربة الفيس بوك وحاول مشاهدة القصص الأخيرة للتأكد من حل المشكلة بشكل نهائي.

5. القصة مخفية من قبل شخص آخر

إن تطبيق الفيس بوك يوفر ميزة إخفاء القصة حيث يمكن لمستخدمين الفيس بوك إخفاء قصصهم عن الاخرين او عن اشخاص محددين، في هذه الحالة لن تكون المشكلة من هاتفك او من الانترنت لديك وإنما سيكون المستخدم قد قام بتفعيل هذه الميزة عند نشر القصص، يمكنك التأكد من هذا الموضوع من خلال الاطلاع على قصص مستخدمين اخرين فإذا استطعت مشاهدة كافة القصص الأخرى فإن المشكلة ستكون ناتجة عن إخفاء القصة من قبل المستخدم.

6. تحديث الفيس بوك

يجب عليك التأكد بأن النسخة الموجودة على هاتفك محدثة لأحدث النسخة فمن المعروف بأن النسخ القديمة غالباً ما تحتوي على أخطاء مشاكل وإن تحديث التطبيق لأحدث نسخة يحل معظم مشاكل واعطال التطبيق.

يمكنك تحديث الفيس بوك بسهولة عبر تحميله من المتاجر الرسمية مثل جوجل بلاي للاندرويد واب ستور للايفون.

7. قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت

في بعض الأحيان تكون ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بالتطبيق ممتلئة وإن الحل المناسب في هذه الحالة يكون من خلال مسح ذاكرة التخزين المؤقتة، إن القيام بهذه الخطوة يساعد فعلاً في حل الكثير من المشاكل والاعطال الموجودة في التطبيقات فإذا لاحظت وجود مشكلة في تشغيل القصص على فيس بوك فمن الأفضل أن تقوم بتجربة هذا الحل وبعدها توجه الى الفيس بوك وجرب تشغيل القصص مجدداً وتأكد من عملها.

إذا كنت لا تعرف طريقة مسخ ذاكرة التخزين المؤقت على هاتفك فإليك الطريقة:

  • اضغط على ايقونة الاعدادات في هاتفك.
  • توجه الى خيار التطبيقات بالتمرير الى الأسفل.
  • ستنبثق امامك قائمة طويلة تضم كافة التطبيقات الموجودة على هاتفك.
  • ابحث عن تطبيق الفيس بوك.
  • بالدخول الى التطبيق ستجد خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت اضغط عليه.

عبر تطبيق الخطوات السابقة ستتمكن من مسح ذاكرة التخزين المؤقت وبعد الانتهاء من العملية توجه الى تطبيق الفيس بوك مباشرةً وقم بتجريب تشغيل القصص على الفور.

8. إعادة تشغيل هاتفك

في حال جربت كافة الحلول السابقة ولن تجد نتيجة في ذلك فمن الأفضل أن تقوم بإعادة تشغيل الهاتف حيث إن عملية التشغيل تساعدك في إعادة ضبط اعدادات الهاتف الافتراضية وحل بعض المشاكل التي قد تواجهها في تطبيق الفيس بوك او في التطبيقات الأخرى فمن المعروف بأن إعادة التشغيل تساعد في حل الكثير من الأخطاء والاعطال في التطبيقات وخاصة تطبيقات التواصل الاجتماعي.

الخلاصة

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي لظهور مشكلة عدم ظهور القصص في الفيس بوك وإن حل المشكلة يحتاج لمعرفة السبب في البداية ولكن على النحو العام يمكنك الاستعانة بالحلول المذكورة في الأعلى فهي ستساعدك بالتأكيد في حل مشكلة عدم ظهور القصص في فيس بوك، نتمنى أن يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

زيادة لايكات الفيسبوك مجانا عدد لا نهائي

    تنزيل ستوري فيس بوك بجودة عالية

    رابط زيادة متابعين الفيس بوك حقيقيين

    هاشتاقات فيس بوك للتسويق وزيادة التفاعل