ما هي أصعب 10 ألعاب في العالم 2024؟

إذا كنت تتساءل ما هي أصعب لعبة العالم، في هذا المقال، سنعرض عليكم أصعب 10 ألعاب في العالم، سواء كنت تتحدى نفسك أو مع اصدقائك أو تبحث عن تجربة ألعاب تجمع بين الإثارة والمتعة، ستجد في هذه القائمة الألعاب التي تقدم التحدي الذي تبحث عنه. من الألعاب القتالية إلى ألعاب الألغاز المعقدة والألعاب التي تتعلق بالذكاء، دعونا نستكشف ما يميز كل واحدة منها ولماذا تُعتبر واحدة من أصعب التحديات في عالم الألعاب.

ما هي أصعب 10 ألعاب في العالم 2024؟

تعتبر الألعاب وسيلة من وسائل الترفيه التي يتجه اليها الشباب وخاصةً فئة المراهقين فهي تحمل الكثير من معاني الترفيه عن النفس والتسلية بعيداً عن ضغوطات الحياة التي قد تكون ناتجة عن العمل او الدراسة، في الآونة الأخيرة تطورت الألعاب بشكل كبير حتى أصبح جزء منها اون لاين ويتم اللعب من خلال الأنترنت وبالمنافسة مع لاعبين اخرين.

إن كل لعبة مؤلفة من محتوى معين وقصة محددة ويحاول اللاعب جاهداً تختيمها للوصول الى نهاية القصة وتأتي الألعاب بمستويات مختلفة حيث يوجد قسم من الألعاب سهلة ويوجد قسم اخر صعب وإن نسبة كبيرة من اللاعبين يفضلون الألعاب الصعبة لذلك سنقدم اليكم في هذا المحتوى قائمة تضم مجموعة من أصعب الألعاب في العالم.

ما هي أصعب 10 ألعاب في العالم؟

في الوقت الحالي يوجد الكثير من الألعاب التي تصنف من المستوى الصعب ولكن بشكل عام سنقدم اليكم قائمة تضم أهم الألعاب الصعبة منها تم تطويرها في الوقت الحالي وقسم اخر تم تطويره في الزمن الجميل وتتمثل قائمة الألعاب على النحو التالي:

1. لعبة Cuphead

تعتبر من الألعاب الحديثة الجديدة ولكنها من أصعب الألعاب التي من الممكن أن تواجهها فقد كانت سبب رئيسي لكسر لوحة المفاتيح نظراً لصعوبتها وكونها تشعر اللاعب باستفزاز كبير، بالنسبة الى قصة اللعبة فهي تدور حول فنجانين يتمردان على النصائح التي قدمها لهما جدهما ولكن لا يستمعان الى النصائح ويذهبا الى الشيطان ويعقدان معه صفقة ولكن ما يلبثا إلا وينقضان بالوعود التي قدماها اليه وهنا تبدأ اللعبة وقصتها للوصول الى الشيطان كونه الزعيم في اللعبة.

إن اللعبة من نمط 2D وكرتونية وإن طريقة اللعب فيها إما فردياً او مع احدٍ اخر حيث يقوم بالتحكم في الفنجان الاخر، في الواقع ان تصميم اللعبة كان مميزاً جداً وفي كل مستوى من اللعبة ستقابل زعيم بشكل طفولي ولكن يجب عليك ألا تنخدع بهذه الاشكال ويجب أن تحتاط منها جيداً.

في كل مستوى من اللعبة يوجد عدد محدد من الحيوات وستبدأ بدورك في التغلب على الأعداء ويجب عليك الانتباه جيداً لمسألة نمط هجوم الأعداء فمن المهم أن تدرسه جيداً قبل الهجوم لكي لا تتعرض للخسارة وسيتعين عليك الهروب او الضرب او القفز لتتفادى الطلقات الليزرية ويمكنك اكتساب XP أو أي طاقة أخرى لتقوم بأحداث الضرر بالأعداء، المستفز في اللعبة هو عند الانتهاء من الزعيم الأول حيث لن ينتهي الامر بهذه السهولة ولكن يوجد مرحلة ثانية وفي بعض الأحيان مرحلة ثالثة وفي كل مرحلة سيتحول الى كائن اخر يجب عليك التغلب عليه في كل مرة.

الخلاصة في هذه اللعبة بأنه يجب عليك التحول الى شبه روبوت لتستطيع تفادي كافة الهجمات التي قد تتعرض لها وتتصدى اليها وخاصةً عندما تقوم بمواجهة الزعيم في كل مرة، وفي كل مرحلة من اللعبة ستحصل على تقييم في نهاية المرحلة.

2. لعبة Claw

تعد من أصعب الألعاب وأقدمها فهي تعود للزمن الجميل وقد تم تطويرها من قبل شركة Monolith Productions حيث تم إصدارها في عام 1997، تدور قصة اللعبة حول قرصان تم تدمير سفينته وقد تم اسره وخلال فترة بقاءه في السجن يجد قطعة من الزمن القديم وهي عبارة عن خريطة قديمة وتضم رسالة تتحدث عن قلادة الـ 9 حيوات فالذي يحصل على هذه القلادة تعطيه الحياة الأبدية خيالياً.

إن شرط الحصول على القلادة وتفعيل قواها جمع 9 احجار كريمة وهنا تبدأ المغامرة حيث يصطدم بطل قصتنا بأقوى القراصنة في العالم والذين يبلغ عددهم 9 قراصنة تقريباً وسيتوجب عليه التغلب على كافة اعداءه من القراصنة للحصول على الأحجار الكريمة او على القطعة الإضافية من الخريطة فهي التي ستساعدك في التعرف على مكان الخريطة.

إن اللعبة تم تطويرها من نمط 2D وصعوبة اللعبة تكمن في الأشياء التي ستقابلها امامك في المراحل المقبلة والتي من الممكن أن تباغتك في كل مرة فمن الممكن أن تكون الأحجار التي تقف عليها قابلة للسقوط والتي قد تؤدي لموتك وإعادة اللعبة مجدداً والمحاولة في كل مرة للنجاح والوصول الى المرحلة التي تليها.

تحصل في اللعبة على العديد من الأسلحة منها المسدس والسيف والديناميت والقدرة السحرية حيث ستحتاجهم دائماً اثناء اللعبة وصعوبة اللعبة تكمن في ايجادهم، في كل مرحلة من اللعبة يوجد 3 حيوات حيث لا يمكنك تخطي المرحلة بأكثر من 3 حيوات ويوجد بعض القوى الإضافية التي تعطيك قوى كبيرة وأفضلية أثناء اللعب مثل السيف الثلجي وسيف النار الذيم يقومون بتجميد الأعداء او احراقهم ومن الصعب أن تجد هذه الأسلحة التي ستعطيك قوة كبيرة في اللعبة ولكن هذا الموضوع سيعطيك دافع أكبر للمغامرة واللعب.

اما بالنسبة للزعماء الذين ستواجههم في اللعبة فهم مستفزين بنسبة كبيرة ولكن سيتعين عليك تفاديه من خلال التعرف على نمط الهجوم الذي يتبعونه وإن اللعبة لا تتطلب سوى امتلاك رد فعل سريع.

اقرأ أيضاً: اقوى لعبة عالم مفتوح للاندرويد بدون نت

3. لعبة Bloodborne

هي من الألعاب المميزة فعلاً فهي تمتاز بصعوبتها ويمكن القول بأن هذه اللعة لا تحتاج الى تعريف حتى تتمكن من اللعب بها، إن اللعبة من فئة العاب القتال وتحتوي على الكثير من الأسلحة منها سلاح RPG، ان اللعب في اللعبة تعتمد على دراسة تحركات العدو فمن المهم أن تتعرف على التوقيت المضبوط لتستطيع الهرب من اللعبة وخاصةً مع وجود وحش كهربائي في اللعبة.

من المهم جداً ان تعتمد على Checkpoints وذلك لتحفظ تقدمك في اللعبة ولا تعود الى البداية من جديد لذلك تم تصنيف اللعبة من أصعب الألعاب في العالم لذلك لا تتردد ابداً في تجربتها.

4. لعبة Getting Over it

تعتبر من الألعاب الصعبة الحديثة وهي من نمط 2D وتتحدث اللعبة عن قصة رجل حبيس في الجرة ولا يمكنه المشي والتحرك إلا من خلال استخدام يديه والمطرقة ايضاً حيث يستخدم هذه الأداة للصعود على الحواجز بمختلف أنواعها حتى يصل اللاعب الى القمة وهو الهدف الرئيسي للعبة.

إن اللعبة تعتمد بشكل شبه كلي على حركة الماوس فمن خلالها ستقفز لمسافات إما ستساعدك في الوصول الى الأعلى او ستؤدي الى الهلاك، إنك لن تموت في اللعبة ولكن ستشعرك بالاستفزاز والغضب في حالة الخسارة عند القفز بين الحواجز فستبقى تصعد للأعلى حتى ترتكب الخطأ وتسقط وتعود الى نقطة البداية مجدداً وتحاول الصعود من جديد، يجب عليك الحذر من الحواف الخطرة والزلقة والتي ستأخذك الى العالم السفلي مجدداً لتعود الى البداية مجدداً وإذا كنت من اللاعبين المحترفين فستستطيع انهاء اللعبة بسرعة وإلا ستشعر بالكثير من الغضب في المستقبل.

قد يهمك: ألعاب جوجل المخفية بدون تحميل

5. لعبة Trap Adventure 2

هي من الألعاب الصعبة المنتشرة بشكل واسع بين المستخدمين وإن اللعبة من نمط 2D ولا تحتاج الى رسومات قوية وان فكرة اللعبة الأساسية تدور حول طريقة عبور المراحل الممتلئة بالفخاخ، في المرحلة الأولى من اللعبة سيتعين عليم القفز على ثلاثة احجار حتى تتمكن من الوصول الى الناحية الأخرى وفي البداية ما تجد القفزة سهلة وتبدأ في القفز على أول حجر وفي القفزة الثانية على الحجر الاخر ستجده قد تحول الى حجر مليء بالأشواك وأنت في هذه الحالة وفي الهواء ستقرر إما سترجع الى الحجر في الوراء وإما ستذهب الى الامام وستخسر نفسك تماماً.

في الواقع هي معضلة صعبة بالنسبة اليك وفي النهاية وعندما تعبر كافة الفخاخ ستعتقد بأنك نجوت فعلاً من الفخاخ ولكن سيقع عليك سقف اللعبة او سيلفظك الحجر تماماً على الاشواك المميتة، في الواقع إن هذه اللعبة ستفرض عليك الخسارة ولكن في المرة القادمة سيتوجب عليك الابتعاد عن الفخاخ.

إن الفوز في اللعبة لن يتم من المرة الأولى وفي كافة الأحوال سيتعين عليك التجربة في كل مرة حتى تتمكن من الفور وبالطبع يوجد لديك العديد من الحيوات وفي حال انتهت حيواتك سترجع الى المستوى منذ البداية.

6. لعبة Souls Series

هي من أصعب الألعاب في العالم وكانت بدايتها تحت اسم Demon Souls وصعوبتها مرتفعة ودائماً ما كانت اللعبة في مستوى مرتفع من الصعوبة ولكن على الرغم من ذلك استطاع العديد من اللاعبين الفوز في اللعبة عبر اتباع مجموعة من الأساليب الغير تقليدية والتي ساعدتهم بشكل كبير في الفوز وهزيمة الأعداء ويجب أخذ العلم بأن الخطأ في اللعبة قد يكلفك الكثير بصفتك لاعب.

7. لعبة Sekiro Shadows Die Twice

هي لعبة تم تطويرها من قبل الاستوديو From Software ولا تختلف كثيراً عن لعبة Souls series من حيث مستوى الصعوبة إضافة الى أن نمط الهجوم على الزعماء متشابه نوعاً ما، تتمتع اللعبة بمستوى خاص من الصعوبة لذلك يجب عليك التركيز جيداً في طريقة الهجوم فمن المهم أن يكون الهجوم في الوقت المناسب.

يجب عليك التمتع بأسلوب قوي في الهجوم وإلا ستكون العواقب غير حميدة لذلك تعتبر من أصعب الألعاب وفي النهاية تدور قصة اللعبة حول بيئة الكاتانا والساموراي.

قد يهمك: أكثر 10 العاب مشهورة في العالم

8. لعبة Contra

هي من الألعاب الصعبة والقديمة والمعروفة في عالم الألعاب وخاصةً بين اللاعبين الباحثين عن مستوى فريد وصعب من الألعاب، إن اللعبة من نمط 2d وتدور قصة اللعبة حول جندي مستقبلي يمتلك سلاح ليزري ويقوم بمحاربة الآلات، إن صعوبة اللعبة تدور حول إمكانية ضرب الزعماء حيث لا يمكن للاعب التنبأ بطريقة ضرب الزعماء وفي هذه الحالة سيتعين عليك الابتعاد عن ضربات الزعماء المتعددة والمتكررة.

أصدر مطورين اللعبة شيفرات خاصة باللعبة واستخدمها اللاعبين للاستمتاع باللعبة ووفقاً لبعض اللاعبين الذين أفادوا بأنه لا يمكن تختيم مراحل اللعبة من دون استخدام شيفرات.

9. لعبة Ninja Gaiden

إذا كنت من محبين الألعاب الصعبة فإن هذه اللعبة هي المناسبة اليك، تم اصدار اللعبة في البداية من نمط 2d وما هي إلا فترة قصيرة حتى تم اصدار جزء مطور من اللعبة ومن نمط d3 وقد تم تطويرها من قبل استوديو Team Ninja لذلك اكتسب اللعبة شهرة واسعة من حيث الصعوبة حتى أصبحت سلسلة للعبة PS3.

تدور قصة اللعبة حول ساموراي يسري برحلته ضد الأعداء الذين ستواجههم بصعوبة بالغة في المرحلة الأولى ولمواجهة الزعماء في اللعبة سيتعين عليك جمع الكثير من نقاط الحياة حتى تتمكن من مقابلتهم وإن هذا الامر سيضعك امام ساعات من اللعب حتى تتمكن من جمع النقاط المطلوبة، في الواقع إن مستوى صعوبة اللعبة مرتفع بشكل ملحوظ.

10. لعبة World of Warcraft

إذا كنت من اللاعبين الصبورين فإن هذه اللعبة هي المناسبة اليك فمن المهم أن تتعلم اللعبة جيداً وتتعرف على نمط وطريقة الهجوم ولكن سيتعين عليك الصبر حتى تتمكن من اللعب وسيأخذ هذا الامر بعض الوقت، يمكنك الاطلاع على الكثير من الفيديوهات الموجودة على اليوتيوب للتعرف على طريقة اللعب ونمط الهجوم.

ملاحظة: هذه القائمة ليست شاملة لأصعب، فهناك العديد من الألعاب الأخرى التي يمكن اعتبارها من أصعب الألعاب في العالم. بالنهاية يعتمد تحديد أصعب لعبة على ذوقك الشخصي ومهاراتك في اللعب.

الخلاصة

خلاصة المقال اعزائي نكون قدمنا اليكم قائمة تضم أصعب 10 العاب في العالم حيث إذا كنت تتمتع بصبر طويل ووقت لا بأس به من الفراغ يجب عليك تجربة أحد الألعاب السابقة فهي العاب صعبة فعلاً ولكن ستطور من خبراتك في المنافسة وفي هزيمة الالة وعلى الرغم من أن الألعاب المذكورة بعضها قديم نوعاً ما ولكن تم تصنيفها في قائمة أصعب الألعاب لذلك لا تتردد ابداً تجربتها حتى لو كانت قديمة، تابعونا بشكل مستمر للتعرف على جديد.

مواضيع ذات صلة: