شرح معنى Explore في تيك توك

ما معنى كلمة اكسبلور في التيك توك؟. هذا السؤال يراود الكثير من مستخدمي تطبيق TikTok الشهير، فماذا تعني كلمة اكسبلور في التيك توك؟ وكيف تعرف أنك طلعت اكسبلور في تيك توك؟ هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم.

شرح معنى Explore في تيك توك

يتساءل بعض المستخدمين عن معنى اكسبلور في تطبيق التيك توك، باتت هذه الكلمة متكررة بشكل كبير في الفترة الأخيرة فغالباً ما نسمع في فيديوهات التيك توك القصيرة وفي ختامها عبارات حول لا تنس وضع لايك واكسبلور وغيرها من العبارات الأخرى، وإن هذا الأمر يعني بأن عبارة اكسبلور ضرورية وهامة وبما أن معنى هذه العبارة متكررة ولا يفهمها نسبة كبيرة من المستخدمين سنقدم اليكم في هذه الفقرة شرح مفصل حول كلمة اكسبلور.

شرح معنى Explore في تيك توك

من المعروف بأن صفحة اكسبلور في تيك توك اول صفحة تظهر في واجهة التطبيق بمجرد تسجيل الدخول اليه وإذا كان التطبيق لديك باللغة الإنجليزية فستجدها باسم for you.

بشكل عام إن فكرة صفحة اكسبلور شبيهة نوعاً ما بصفحة اكسبلور الموجودة على انستقرام حيث يمكن للمستخدم ومن خلال هذه الصفحة مشاهدة محتوى مرئي متنوع من صفحات أخرى لم يتابعها مسبقاً وهكذا سيتمكن من التعرف على صُناع محتوى جدد ومشاهدة محتواهم لمتابعتهم في حالة الاعجاب وهكذا سيتمكن صُناع المحتوى من جذب أكبر قاعدة جماهيرية في التطبيق.

إن ظهور الفيديوهات في صفحة اكسبلور غير عشوائية حيث يعتمد التطبيق كلياً على خوارزميات محددة تم تطويرها من قبل الشركة وستقوم الخوارزميات في عرض اهتمامات المستخدم، لذلك لا يمكن لأي صانع محتوى من الظهور على صفحة الإكسبلور لأن هذا الأمر برمته معني بالمستخدمين وتفضيلاتهم كما أن تفاعل المشاهدين مع الفيديوهات المنتشرة يلعب دوراً هاماً في وصولها الى أكبر قاعدة من الجماهير.

لذلك تعتبر المهمة الأساسية لصانع المحتوى على تيك توك هي التعرف على خوارزميات التطبيق وبدراستها جيداً سيتمكن المستخدم من الوصول الى صفحة الشهرة وستظهر فيديوهاته بنسبة جيدة.

ما هي حركة اكسبلور في التيك توك؟

حركة الاكسبلور عبارة عن عامل جيد تساعد صُناع المحتوى في امتلاك قاعدة جيدة من المشاهدين والجماهير وقد تحدثنا عن هذا سابقاً في الفقرات أعلاه.

بشكل عام إن حركة الاكسبلور هي الضغط على زر المشاركة الذي تجده في أسفل الشاشة والى جانب زر الحفظ وستجدها على شكل أيقونة السهم المائل.

بالضغط على السهم المائل سيكون أمامك مجموعة من الإجراءات تُمكنك من مشاركة الفيديو او القيام بأرساله الى حسابات أحد الأصدقاء على تيك توك او إذا كنت ترغب في مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل الانستقرام والفيس بوك وواتس اب وغيرها من التطبيقات الأخرى.

عند قيام المستخدم في مشاركة الفيديوهات بشكل متكرر على تيك توك وعلى مواقع التواصل الاجتماعي ستبدأ خوارزميات التيك توك بعرض الفيديو على صفحة اكسبلور وهكذا سيتمكن صانع المحتوى من امتلاك قاعدة جماهير كبيرة.

أفكار خاطئة حول الاكسبلور على تيك توك

يوجد بعض الأفكار الخاطئة التي يعتقدها البعض حول الاكسبلور على تيك توك وسنقدمها اليكم كاملةً في هذه الفقرة حيث تتمثل على النحو الاَتي:

بعض صُناع المحتوى يعتقدون بأن الضغط على زر المشاركة عامل رئيسي لظهور الفيديوهات في صفحة الاكسبلور وذلك للوصول لقاعدة كبيرة من الجماهير على منصة تيك توك، في الواقع إن هذا الاعتقاد خاطئ حيث لا يمكن اعتبار هذه الفكرة قاعدة أساسية لتحقيق الشهرة على تيك توك لأنه يوجد العديد من العوامل التي تساعدك في وصول الفيديوهات الى أكبر نسبة من الجماهير.

اقرأ أيضاًهاشتاقات تيك توك لزيادة لايكات

عوامل جذب المشاهير في تيك توك

ذكرنا قبل قليل بأنه يوجد العديد من العوامل التي تساعد في جذب المتابعين وفي ظهور الفيديوهات على صفحة اكسبلور حيث تتمثل على النحو الاتي:

1. وقت مشاهدة الفيديو

لا يظهر الفيديو الخاص بك في صفحة الاكسبلور إلا إذا قضى العديد من المشاهدين وقتاً طويلاً في مشاهدة الفيديو الخاص بك حيث كلما كان الوقت أطول ستزداد فرصة ظهور المقطع في الصفحة.

2. الإعجاب والتعليق

من المعروف بأن الضغط على زر التعليق والاعجاب يزيد من فرصة ظهور الفيديو على تيك توك لأن التفاعل على الفيديوهات يُحرض خوارزميات التطبيق للاهتمام بالفيديو وهكذا سيصل الفيديو لنسبة كبيرة من المستخدمين.

3. عدد مرات حفظ فيديو تيك توك

إن قيام المستخدم بحفظ الفيديو على تيك توك يزيد من فرصة ظهور مقطع الفيديو الخاص بك على تيك توك حيث سيصل الى شريحة واسعة من المستخدمين وكلما كانت عدد مرات حفظ الفيديو أعلى ستزداد فرصة شهرة الفيديو ووصوله الى أكبر عدد من المستخدمين.

جميع العوامل التي ذكرناها في الأعلى تؤثر بشكل كبير في جذب الجماهير والمستخدمين الى حسابك فمن خلال تطبيق العوامل السابقة ستتمكن من تحقيق جماهيرية واسعة على تيك توك وستصل فيديوهاتك فيما بعد الى صفحة الاكسبلور بالتأكيد وستقوم بهذا العمل خوارزميات التيك توك تلقائياً.

أهمية الاكسبلور في تيك توك

إن أهمية الاكسبلور البالغة تكون في توصيل الفيديو الخاص بك الى أكبر نسبة من المشاهدين والمتابعين حيث إن الهدف من هذه الميزة زيادة التعليقات والاعجابات على الفيديو كما ستكتسب جمهور جديد وستتعرف على المزيد من صانعين المحتوى وستتعلم منهم طريقة النشر والعرض وغيرها الكثير من الأمور الأخرى.

وحتى لو كنت مشاهد وغير مهتم في صناعة المحتوى فإن معرفة الاكسبلور وتفاصيله يساعد في دعم صُناع المحتوى الذين تعرفهم سواء كانوا من اصدقاءك او من المفضلين لديك لتجذب اليكم أكبر عدد ممكن من المتابعين.

كيف اعرف اني طلعت اكسبلور تيك توك؟

من أهم العوامل لمعرفة أن الفيديو الخاص بك طلع اكسبلور في التيك توك، هي عن طريق تحليل الفيديو، وذلك عبر الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى الفيديو.
  • الضغط على الثلاث نقاط اسفل يسار الشاشة.
  • ثم قم بالضغط على التحليل.
  • سيظهر لك حركة البيانات الخاصة في الفيديو (إذا ظهر لك معدل المصادر تجاوزت 90% خلال 24 ساعة، إعلم أن الفيديو الخاص بك بدأ يظهر في الإكسبلورر).

الخاتمة

التيك توك من اضخ مواقع التواصل الاجتماعي وأصبح ايقونة مميزة لدى البعض حيث يهتم الكثير من صُناع المحتوى في نشر الفيديوهات القصيرة على تيك توك كونه من المواقع الشهيرة على الانترنت كما يساعد في تحقيق ربح مالي جيد، إذا كنت ترغب في التعرف على معنى الاكسبلور وتبحث عن اهم التفاصيل حوله فيمكنك التعرف عليها كاملةً من الأعلى، نتمنى أن يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة: